+A
A-

سجن 3 آسيويين لجلبهم كيلو من “الماريجوانا”

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة 3 متهمين آسيويين الجنسية بسجن كل منهم لمدة 7 سنوات؛ لثبوت محاولتهم تهريب 1040 جراما من مادة الماريجوانا المخدرة للبلاد عبر مطار البحرين الدولي، والتي تم إخفاؤها بشكل احترافي في لوحة فنية كان قد جلبها أحدهم ضمن أمتعته، وأمرت المحكمة بتغريم كل منهم مبلغ 3000 دينار، فضلا عن الأمر بإبعادهم جميعًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها بحقهم، وبمصادرة المضبوطات.

وتشير تفاصيل القضية كما جاءت بحكم المحكمة إلى أن ضابط جمارك بمطار البحرين الدولي اشتبه في أمتعة أحد المسافرين الآسيويين القادمين على إحدى الرحلات من بلاده خلال شهر أكتوبر من العام 2017، والذي عند تحويله للمسار الأحمر للتدقيق في تفتيشه تم العثور على لوحة فنية كانت ضمن أغراضه.

وبفحص اللوحة المذكورة بواسطة الأشعة السينية، تبين أن بداخل تجويف خفي فيها مادة غريبة، والتي بفتحها تم العثور بداخلها على مادة خضراء اللون، ثبت بعد فحصها أنها مادة الماريجوانا المخدرة، وقد بلغ الوزن الإجمالي لتلك المخدرات 1040,7 جرام. وبالتحقيق مع المتهم حول الواقعة أنكر أن يكون له علاقة بها، وقال إن المتهم الثالث هو من اتصل به أثناء تواجده في بلدهما، وطلب منه جلب جواز سفره ولوحة فنية، لكنه لم يكن يعلم بمحتوى الأغراض التي حملها، وأبدى تعاونًا مع الشرطة في القبض عليه، حيث اتصل بالمتهم الثاني وأبلغه بأنه أحضر أغراض المتهم الثالث، والذي طلب منه الانتظار لحين وصلهما للمطار لتوصيله واستلام اللوحة منه، وعند حضورهما تم القبض عليهما. وثبت بفحص عينة إدرار المتهم الثالث احتواؤها على المؤثر العقلي الميتافيتامين.