+A
A-

تدريب 576 محاميا في “الدراسات القضائية”

أكد وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون العدل المستشار وائل بوعلاي، ما تتمتع به مملكة البحرين من كفاءات وقدرات قانونية يشكل مصدر اعتزاز وفخر، مشيدًا بالجهود المبذولة لتنفيذ برنامج التدريب الأساسي للمحامين الجدد والذي استفاد منه 576 محاميًا متدربًا من المسجلين فيه خلال 10 سنوات متتالية.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها وكيل العدل في الحفل الذي أقامه معهد الدراسات القضائية والقانونية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج التدريب الأساسي للمحامين الجدد، والذي شهد مساء أمس تخريج الدفعة العاشرة منه تحت رعاية وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والذي نظم بمجمع محاكم الأسرة بالرفاع.

وبهذه المناسبة، قال وكيل العدل: “إن هذا البرنامج ومنذ انطلاقته قبل 10 سنوات يعد إحدى المبادرات التدريبية الأساسية والمستمرة إيمانًا بالدور الذي يضطلع به المحامي باعتباره شريكًا أساسيًّا في تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون”.

وأكد الحرص الدائم على تقديم كل ما من شأنه دعم الخطط التدريبية للمشتغلين في مختلف مجالات العمل القانوني، بما يكفل توفير المحتوى التدريبي الفعال والمثمر، ويستجيب لمتطلبات العمل المستجدة، ويعزّز من التخصص القانوني في مختلف الموضوعات والقطاعات الأساسية، والذي يشمل ذلك العمل على زيادة برامج التدريب على مهارات الوسائل البديلة لتسوية المنازعات كالتحكيم والوساطة.

ونوّه وكيل العدل بما شهدته مشروعات المعهد من تطور تراكمي ملموس، ومنها برنامج التدريب الأساسي للمحامين الجدد، وذلك بفضل جهود الجميع، من مدربين ومتدربين، وما بذله فريق العمل بمعهد الدراسات القضائية والقانونية من جهود دؤوبة في تنظيم هذا البرنامج، وهو ما كان له الدور في نجاحه في ظل حرص مجلس أمناء المعهد على متابعته منذ بداية انطلاقته وفي جميع مراحل تطوره على مدى عشرة أعوام متتالية.