+A
A-

ما الذي قال أبطال كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة؟

دوّن نادي المنامة اسمه بحروف من ذهب في سجلات بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة حينما حقق اللقب يوم أمس الأول إثر تغلبه على فريق المحرق في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية.

هذا اللقب ورغم أنها النسخة الثانية لهذا الموسم الرياضي إلا أنه الأول لفريق المنامة الملقب بـ “الزعيم”، كونه خرج على يد المحرق “حامل اللقب” بالموسم الماضي من الدور قبل النهائي.

فرحة عارمة عاشها لاعبو المنامة بمعية الأجهزة الفنية والإدارية وكذلك جماهيره.. “البلاد سبورت” رصد فرحة “الأبطال” بعد تتويجهم بالكأس الغالية.

 

كازروني: دافع لتحقيق الانتصارات والألقاب

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي المنامة زهير كازروني، عن سعادته بتتويج المنامة بلقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.

وأشار رئيس نادي المنامة إلى أن هذا الإنجاز جاء بفضل جهود جميع من في النادي من مجلس إدارة ولاعبين وجهاز فني وإداري وكذلك الجماهير التي شكلت منظومة عمل جماعية متكاملة.

ولفت الرئيس المنامي إلى أن الفوز بلقب “أغلى الكؤوس” سيكون دافعاً للفريق في باقي الموسم لتحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب.

واختتم كازروني حديثه أنه يأمل أن يتمكن لاعبوهم من تكرار الانجاز وحسم لقب الدوري العام هذا الموسم، وكذلك تحقيق النتائج الإيجابية والتتويج بالبطولة الخليجية للسلة التي ستقام بجدة خلال شهر مايو المقبل.

 

كمبس: خبرة زملائي حسمت الأمور

أشار كابتن المنامة محمد حسين “كمبس” إلى أن نتيجة الفوز التي خرج بها فريقه هي الأهم في مثل هذه المباريات النهائية.

وقال كمبس لـ “البلاد سبورت” “إن المباريات النهائية لا يُنظر إلى المستوى الفني بقدر ما يُنظر للنتيجة النهائية، وفريقه تمكن من فرض سيطرته منذ البداية وتوسيع الفارق لصالحه، وكان يطمح زملائه بزيادة الغلة إلا أن للأخطاء الفردية التي حدثت وتكررت، أعطت المحرق الأفضلية في العودة للمباراة وخصوصاً في الربعين الأخيرين. مضيفاً أن زملائه اللاعبين تعاملوا بعنصر الخبرة في الدقائق الأخيرة والتي مكنتهم من الخروج منتصرين بالمباراة والكأس الغالية. مهدياً هذا اللقب لكافة جماهير نادي المنامة.

 

عزيز: عزيمتنا قادتنا للبطولة الغالية

يرى نجم نادي المنامة أحمد عزيز أن عزيمة زملائه وإصرارهم على تحقيق هذه الكأس بعد خسارتهم إياها بالموسم الماضي، أوصلتهم لأن يُتوجوا باللقب في هذا الموسم.

وقال عزيز لـ “البلاد سبورت” منذ بداية المسابقة لهذا الموسم وكل اللاعبين عازمي العقد بأن يصلوا للمباراة النهائية وكسب المركز الأول والكأس الغالية على الجميع، ولله الحمد وفقوا في ذلك وأدخلوا الفرحة والسعادة لكافة عشاق وأنصار هذا النادي العريق، وإن شاء الله يعدونهم أيضاً بلقب الدوري.

 

قربان: بالتكاتف حققنا أول كأس

 

نوروز: حققنا هدفين وباقٍ مثلهما

أكد لاعب المنامة حسن نوروز أن فريقه بعد تتويجه باللقب الغالي لكاس خليفة بن سلمان وقبل ذلك السوبر، قد حقق هدفين من ضمن الأهداف التي وضعها نصب عينيه.

وأشار نوروز لـ “البلاد سبورت” إلى أن فريقه الآن سيضع جل تركيزه على هدفه الثالث والمتمثل في بطولة الدوري والحفاظ على اللقب، ومن ثم استهداف بطولة الخليج للأندية وهي من ضمن الأهداف التي يسعى “الزعيم” لتحقيقها.

وحول اللقاء، بين نوروز أن فريقه دخل بتركيز عالٍ وقوة بدنية كبيرة منذ البداية وهذا ما جعلهم يأخذون الأفضلية في الأشواط الثلاثة تقريباً وبفارق كبير من النقاط، إلا أن الفريق أصيب بالجهد والتشتت ذهنياً من خلال الشوط الأخير الذي هبط فيه المستوى وأعاد المحرق للمباراة مجدداً. موضحاً أن فريقه ولله الحمد تمكن من إنهاء اللقاء لصالحه. مهدياً هذا الكأس لجمهور المنامة الوفي الذي يستحق هذه الكأس نظير وقوفه ودعمه للفريق دائماً.

يرى لاعب المنامة “الغائب” عن اللقاء والحاضر في مدرجات الصالة محمد قربان أن فريقه استطاع أن يحقق أول كأس له في هذه المسابقة بفضل التكاتف واللعب الجماعي فيما بينهم.

وقال قربان لـ “البلاد سبورت” حدثت أخطاء بسيطة في صفوف فريقه في الربع الأخير إلا أنه بالإصرار والعزيمة واليد الواحدة لزملائه كانت النهاية سعيدة. وحول هدفهم المقبل، أكد قربان أن الفريق الآن سيعيش نشوة الفوز باللقب الغالي وبعدها سيتم غلق هذه الصفحة وذلك استعداداً لبطولة الدوري ومواجهة فريق الرفاع الذي لابد من إعطاءه كافة الاحترام والتقدير والفوز باللقب، لأن نادي المنامة لابد أن يكون على منصة التتويج.

وحول رؤيته للقاء وهو على المدرجات، أشار قربان إلى أن متابعة اللقاء من الخارج تبدوا أكثر صعوبة وتوتراً مما هي لو كان داخل الملعب، ولكن الحمد لله زملاءه كانوا على قدر المسؤولية ولم يخيبوا آمال محبيهم وجماهيرهم.

 

كويد: أهدي الكأس لأم يارا

أهدى لاعب المنامة يونس كويد كأس خليفة بن سلمان إلى زوجته الغالية أم يارا نظير دعمها ووقوفها بجانبه وأيضاً إلى جمهور نادي المنامة الوفي.

وحول اللقاء، أكد كويد أن فريقه استحق الفوز عطفاً على الأداء الكبير الذي قدمه في اللقاء رغم التراجع الفني في الربع الأخير إلا أن ذلك لم يمنع زملائه من تحقيق هدفهم بالتتويج الغالي. مضيفاً أن الفريق سيصب كل تركيزه على بطولة الدوري الآن، بهدف الحفاظ عليه وضمه إلى بطولات الموسم التي حققها حتى الآن.

وقدم كويد شكره وتقديره إلى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على التنظيم الرائع والبهيج للمباراة الختامية.

 

ميلاد: لعبنا أمام فريق كبير

بين مدرب المنامة الوطني عقيل ميلاد أن فريقه واجه فريقاً كبيراً في المباراة النهائية وهو المحرق الذي تمكن من العودة للقاء.

وقال ميلاد لـ “البلاد سبورت” بعدما تمكن فريقه من أخذ فارق النقاط لأكثر من 15 نقطة، حدثت بعض الأخطاء في صفوف لاعبيه، وحينها المحرق عاد بقوة وهذا أمر طبيعي في كرة السلة وخير دليل على ذلك ما فعله المحرق مع الأهلي بنفس السيناريو. مضيفاً أن فريقه تمكن من إيقاف المد المحرقاوي في الدقائق الأخيرة بعدما اتخذ بعض القرارات الفنية بأرضية الميدان ونجح من خلالها من كسب المباراة.

وأهدى ميلاد هذا اللقب إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي المنامة وإلى جمهوره العريق الذي يستحق أن يتحصل على هذه الكأس الغالية على الجميع.

 

جميل: نسعى لضم الدوري للكأس

أبدى لاعب المنامة ميثم جميل سعادته الغامرة نظير تتويج فريقه بكأس خليفة بن سلمان في نسختها الثانية بعدما أخفق في النسخة الأولى بالموسم الماضي.

وقال جميل لـ “البلاد سبورت” نجح الفريق في تقديم صورة مميزة في مجمل مباريات البطولة الغالية وكان ذلك هدفهم منذ البداية وبهدف تعويض الموسم الماضي، وقد وفقوا في ذلك، وهم الآن يسعون للحفاظ على لقب الدوري وضمه للكأس.

وحول اللقاء، يرى جميل أن المباراة لم تكن بالسهلة تماماً رغم فارق 15 نقطة التي أحدثها فريقه خصوصاً أمام المحرق الذي بإمكانه العودة في أية لحظة للقاء وهذا ما حدث، ولكن الحمدلله صبت النتيجة النهائية لصالحهم. مهدياً هذه الكأس لجماهير وعشاق نادي المنامة ومتمنياً التوفيق للمحرق في المناسبات الأخرى.