+A
A-

الأهلي يجرع المالكية الخسارة الثانية على التوالي في دوري NBB

نجح الأهلي في تحقيق فوز ثمين على حساب المالكية بثلاثة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 16 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

ويدين الأهلاويون بهذا الفوز للاعب مهدي حميدان الذي تألق بشكل كبير في المباراة قائدا فريقه إلى 3 نقاط مهم عبر تسجيله هدفين فيما سجل زميله حسين سلمان هدفا من ركلة جزاء، في حين أن المالكية لم يحافظ على تقدمه الذي جاء عبر المحترف إسراء عامر منذ الشوط الأول، وتلقى خسارته الثانية على التوالي في الدوري بعد خسارته المباراة الماضية أمام الشباب.

وفي لقاء ثان أقيم أمس على الاستاد الوطني، تعادل الشباب والمحرق سلبيا دون أهداف؛ ليعجز حامل لقب هذه النسخة فريق المحرق عن الفوز على الشباب للمرة الثانية هذا الموسم بعدما تعادلا ذهابا بنتيجة (1-1). وأدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه ياسر تلفت وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

وفي لقاء ثالث وأخير ضمن الجولة وأقيم أمس على استاد مدينة خليفة، تعادل الرفاع والمنامة بهدف لكليهما.

سجل للرفاع عبدالله الجزيري وللمنامة المحترف إيريك.

وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب الدوري حاليا يشير إلى صدارة المحرق بطل الدوري برصيد 39 نقطة، النجمة 29، المالكية 27، المنامة 23، الشباب 20، الحد 18، الرفاع الشرقي 17، الرفاع 16، الأهلي 15، والاتحاد أخيرا برصيد 11 نقطة.

بادرة جميلة

في بادرة جميلة من قبل أفراد فريق الشباب، كرم الماروني لاعبي المحرق بمناسبة إحراز لقب دوري بنك البحرين الوطني للموسم الرياضي الحالي 2017-2018، إذ تم تسليمهم هدايا تذكارية قبل بدء المباراة، كما التقط الفريقان صورة جماعية قبل صافرة البداية.

 

الأهلي والمالكية

كان المالكية الطرف الأفضل في الشوط الأول بشكل واضح، إذ استحوذ على جميع الفرص المحققة للتهديف، في حين لم يكن الأهلي بالصورة المطلوبة.

أولى المحاولات كرة مرتدة من حارس الأهلي محمود العجيمي داخل المنطقة تابعها مهاجم المالكية سيد هاشم عيسى بقوة فوق المرمى (18).

وسدد الملكاوي سيد علي عيسى كرة ساقطة أبعدها الحارس الأهلاوي ببراعة (30).

وقدم محترف المالكية إسراء عامر سلسلة من المراوغات داخل المنطقة يمينا قبل أن يسدد كرة بيساره أبعدها الحارس (37).

وحصل المالكية على مراده، حينما لعب سيد علي عيسى كرة ركنية متقنة تابعها إسراء عامر بنجاح برأسه في المرمى معلنا تقدم فريقه (45+1).

الشوط الثاني

تغير أداء الأهلي كثيرا في الشوط الثاني، وأجرى مدربه مع بداية الشوط تبديلا بدخول علي حسن يحيى مكان ضياء سلمان.

ولعب الأهلاوي كرة بينية رائعة لمهدي حميدان الذي انطلق نحو المرمى وسدد كرة على يسار الحارس يوسف حبيب معلنا التعادل للنسور (52).

وكاد الأهلاوي حسين سلمان أن يضاعف النتيجة لفريقه، فسدد ركلة ثابتة متقنة منعتها العارضة من معانقة الشباك (59).

واصل الأهلي أفضليته، وحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة الحارس الملكاوي لحميدان، وتقدم لها حسين سلمان وسجل الهدف الثاني بنجاح (71). حاول المالكية العودة، فسدد أحمد يوسف كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها العجيمي (77). وبينما تتجه المباراة لنهايتها، خطف الأهلي الهدف الثالث بمجهود فردي رائع لمهدي حميدان الذي راوغ مدافع المالكية سيد هاشم عدنان وسدد كرة في الشباك وسط فرحة كبيرة (88).

أدار اللقاء طاقم تحكيم:

عيسى عبدالله، وعاونه عبدالله صالح وأحمد جابر، والحكم الرابع علي السماهيجي.

 

الرفاع والمنامة

سجل الرفاع هدفا مبكرا للغاية بعد مرور 35 ثانية، إثر كرة رأسية من المهاجم الشاب عبدالله الجزيري اصطدمت بالعارضة قبل أن تلمس حارس المنامة عمار محمد من الخلف وتعانق الشباك وسط فرحة سماوية. حاول المنامة العودة في مجريات المباراة، وكثف ضغطه على مرمى الحارس محبوب يحيى.

وسدد لاعب المنامة علي حبيب كرة يسارية أمسكها بسهولة الحارس الرفاعي (20).  وكاد الرفاعي عبدالله مبارك أن يضاعف النتيجة لفريقه بعد أن سدد كرة أبعدها الحارس عمار محمد (33).

وفي الدقيقة (45+1) أشهر الحكم عمار محفوظ البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء للاعب المنامة علي حبيب؛ ليطرد على إثرها من الملعب.

الشوط الثاني

أجرى مدرب المنامة محمد الشملان تبديلين مع بداية الشوط بدخول محمود عبدالرحمن وسعد العامر مكان محمد علي ومحمد الرميحي.

وكاد عبدالله مبارك أن يسجل الهدف الثاني للرفاع، لكن كرته المسددة أبعدها الحارس عمار (54). وواصل حارس المنامة تألقه وأبعد كرة مسددة من راشد الحوطي (68).

وأنقذ حارس الرفاع محبوب يحيى هدف التعادل عبر كرة مسددة من محترف المنامة إيريك (68)، قبل أن ترتد الكرة للرفاع، عبر المهاجم عبدالله الجزيري الذي انفرد بالمرمى وراوغ الحارس، لكنه سدد كرة في الشباك الجانبية (69).

وبعد مجهود رائع بين الثلاي محمود عبدالرحمن والمحترف إيريك وأحمد موسى، قابل إيريك المرمى ليسدد كرة التعادل عند الدقيقة (77).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، في حين أضاع البديل سعد العامر كرة الفوز لفريقه بعد أن سدد الكرة أرضية خارج الملعب (90+5)؛ لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم:

عمار محفوظ، وعاونه محمد جعفر ومحمد غازي، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.