+A
A-

قرينة العاهل ترعى انطلاق المنتدى العالمي لسلامة المرأة

برعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، انطلقت فعاليات المنتدى العالمي لصحة وسلامة المرأة بحضور وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين “بابكو” الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري.

وقال وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) إن الشركة بادرت بوضع إطار مؤسسي يتضمن ست معايير رئيسة لبرنامج الصحة المثالية في الشركة بما يسهم في الارتقاء بجودة حياة المرأة في مجالات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، وهي: الالتزام بالسلامة، والنشاط الفعال، والغذاء الصحي، والتواصل الاجتماعي، والمشاركة الجادة وتحقيق الأهداف المؤسسية؛ بهدف التطوير الشامل للقوى العاملة، ودعم سياسات الرعاية الصحية المتكاملة، وإطلاق مبادرات؛ لتعزيز مشاركة المرأة وتنمية قدرتها.

ودعا وزير النفط مؤسسات القطاع العام والخاص لتبني هذه المبادرة لتكون نموذج وطني على صعيد تطبيقات الصحة والسلامة المهنية الداعمة للمرأة، وبما يضمن الارتقاء بجودة حياتها وبالتالي مساندة مشاركتها في الاقتصاد الوطني، انطلاقاً من مبادئ دستورية نصت على التزام الدولة بتوفير البيئة المناسبة للمرأة العاملة بما يضمن التوفيق بين واجباتها الأسرية وعملها في المجتمع.

وأعلن وزير النفط عن تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في شركة نفط البحرين لتعمل بشكل رئيس على وضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الادماج الكامل لاحتياجات المرأة في الشركة.

من جهتها، ذكرت الأنصاري أن هذا الاهتمام بصحة المرأة يجعلها قادرة على العطاء واستدامة مسيرتها العملية على مختلف الاصعدة وفي المجالات كافة للوصول إلى ما نتطلع إليه لتكون المرأة شريكا في بناء مجتمع تنافسي مستدام.