+A
A-

إعادة طرح “بوابة أمواج” بالمزاد العلني

أعادت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة وضع عقار بوابة أمواج للبيع بالمزاد العلني، بسعر أساسي مقداره 22.5 مليون دينار.

ومشروع “بوابة أمواج” كائن في جزر أمواج، وتعود ملكيته إلى شركة بوابة أمواج، وسيقام المزاد العلني لبيع المشروع يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، في ديوان وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وفقًا لأحدث بيانات نشرت بالجريدة الرسمية.

وكانت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية، قد أعلنت مطلع مارس الماضي عن انتهائها من بيع مشروع “بوابة أمواج” في المزاد العلني.

ووفقًا لبيان اللجنة في مطلع مارس الماضي، أنها قامت ببيع مشروع “بوابة أمواج” بالمزاد العلني، بسعر وقدره 22.5 مليون دينار، بعد أن رسا المزاد على شركة ام - تك للخدمات. وأدارت المزاد العلني لبيع المشروع كل من شركة مزاد بالتعاون مع شركة كلاتونز.

ونوهت اللجنة في ذات البيان أنه وفقًا لأحكام قانون المرافعات المدنية يجوز لكل شخص أن يقرر، خلال الأيام العشرة التالية لرسو مزاد العقار، بالزيادة على الثمن، بشرط ألا تقل الزيادة عن عشر الثمن، ويجب أن يودع مقرر الزيادة خزينة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خمس الثمن الجديد بموجب محضر ينظمه أمين سر اللجنة وإلا صار البيع نهائيًا بعد انتهاء الفترة المشار إليها.

ويعتبر مشروع بوابة أمواج من المشاريع العقارية متعددة الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، بمحافظة المحرق ويتكون من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقًا ويتسعان لـ 384 شقة، إضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلًا، ويشمل المشروع أيضًا برجًا مخصصًا لفندق مؤلف من 143 غرفة.

ويحتل مشروع “بوابة أمواج” مساحة أرض تبلغ 33391 مترًا مربعًا، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.