+A
A-

4.5 مليون دولار أرباح “الخليج المتحد القابضة” خلال 2017

حققت شركة الخليج المتحد القابضة ربحا صافيا عائدا إلى مساهمي الشركة الأم قدره 4.5 مليون دولار أو بواقع 2.13 سنتا أميركيا للسهم الواحد، للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017. وتأسست الشركة في 28 يونيو2017 وتتمثل هذه النتائج الأولى للربع الأول من عمليات الشركة. وعقدت الشركة أمس اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية، إذ أقر المساهمون جميع بنود جدولي الأعمال، بما فيها المصادقة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 كما أقر المساهمون توصية مجلس الإدارة بعدم دفع أي أرباح نقدية لهذا العام.

وخلال الاجتماعين، أقر مساهمو الشركة كل القرارات كما قدمت. وأقر المساهمون أيضا تعيين 3 أعضاء مستقلين جدد في مجلس الإدارة للمدة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس بعد الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات الرقابية. وقام مساهمو الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بمناقشة والمصادقة على تعديل بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليتوافق مع متطلبات قانون رقم (1) لسنة 2018 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، بإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي ليشمل جميع تلك التعديلات.

وترأس العضو المستقل الجديد محمد هارون، اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية اللذين عقدا في برج بنك الخليج المتحد بالمنطقة الدبلوماسية، بتمثيل بلغ 40.96 % من مساهمي الشركة.