+A
A-

“أم الألعاب” تحقق أهم إنجاز رياضي للبحرين في عام الذهب 2018

حقق منتخب ألعاب القوى الإنجاز الأكبر والأغلى في العام الحالي 2018 (عام الذهب) للرياضة البحرينية بعدما حصد أبطالنا 3 ميداليات ملونة في بطولة العالم لنصف الماراثون التي اختتمت مؤخرًا بمدينة فالنسيا الإسبانية لتثبت “أم الألعاب” بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأنها بستان زاخر بثمار الألقاب والبطولات والإنجازات العالمية ولتؤكد حضورها مجددًا على ساحة ألعاب القوى العالمية وتسحب البساط من دول تفوقها من حيث المساحة والإمكانات والتعداد السكاني، وتسجل إنجازًا تاريخيًّا جديدًا لتكون أول دولة عربية تحرز هذا الإنجاز في بطولة العالم لنصف الماراثون.

ويعتبر الإنجاز الذي حققه عداؤو وعداءات البحرين مهمًّا للغاية، فأن تكون البحرين في المركز الثالث على العالم في جدول الترتيب العام ببطولة العالم وتفوقها على أكثر من 200 دولة فهو إنجاز كبير في عالم ألعاب القوى والرياضة بشكل عام ويعتبر مصدرًا للفخر والاعتزاز وليس بالأمر السهل، فهو نتيجة لتخطيط وجهد كبير بذله اتحاد ألعاب القوى.

الأبطال سطّروا ملحمة تاريخية كبيرة ليتربعوا على منصة التتويج بكل جدارة، حيث أجريت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول السبت مراسم تتويج الأبطال للرجال والسيدات وقد حصل العداء ابراهام شيروبن على الميدالية الفضية والمركز الثاني، فيما توج منتخب الرجال بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، ومنتخب السيدات بالمركز الثالث والميدالية البرونزية كذلك، بحضور رئيس الوفد أمين سر اتحاد ألعاب القوى راشد البوعينين وأعضاء الوفد الفني والإداري والذين عاشوا ليلة تاريخية لن تمحى من الذاكرة بعدما تقلد عداؤونا الفضة والبرونز العالمي.

وشهد حفل الختام إطلاق الألعاب النارية التي زينت مدينة فالنسيا وتحديدًا المنطقة المحيطة بمبنى العلوم والفن التي احتضنت بداية ونهاية السباق، وقام بتتويج الأبطال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سباستيان كو وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة.

4 أرقام شخصية

لم يكتف عداؤونا بالصعود على منصة التتويج، فقد حقق أربعة منهم أرقامًا شخصية جديدة، فقد أنهى العداء “أويكي ايالو” السباق بزمن 1:01:09 ساعة وجاء ثانيًا في الفريق البحريني، والعداء البرت روب بزمن 1:01:21 وجاء في المركز الثالث، وبالمناسبة فإن الاثنين يشاركان لأول مرة في سباق نصف الماراثون، فالأول متخصص في سباقات الطريق للمسافات الطويلة، أما الثاني فإنه متخصص في سباق 5 آلاف متر.

وعلى صعيد منتخب السيدات، فقد حققت العداءة دليلة ديسي ميكونين رقمًا شخصيًّا جديدًا لها بعدما أنهت السباق بزمن 1:08:10 ساعة وجاءت في المركز الثاني بالفريق البحريني خلف أيونيس جومبا التي قادت السباق، أما العداءة دليلة عبدالقادر فقد انهت السباق بزمن 1:08:12 ساعة وجاء في المركز الثالث .

الأبطال: خالد بن حمد وراء الإنجاز

أهدى الأبطال هذا الإنجاز العالمي الجديد إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فهو صانع الإنجاز الأول بفضل دعمه واهتمامه برياضة أم الألعاب والتي شهدت في عهده قفزات كبيرة على كافة الأصعدة كمًّا ونوعًا. وأكد أفراد البعثة البحرينية أن سموه يعتبر المحفز الأول والداعم الأكبر لهم وبمتابعته واهتمامه بجميع العدائين والعداءات، متمنين بأن يكونوا عند حسن ظن سموه دائمًا متطلعين إلى تحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها آسياد جاكرتا 2018.