+A
A-

“المجلس البلدي”: استملاك 4 عقارات بالديـر لـتـوفـيـر 60 مـوقـفـا لـلسيـارات

مرر مجلس بلدي المحرق في اجتماعه الاعتيادي أمس طلبا بإعداد رسومات خاصة لتصميم مواقف للسيارات على 4 عقارات في مجمع 232 بمنطقة الدير. ودعت في خطابها الذي تم رفعه لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى إبداء الرأي الفني في إمكانية استملاك تلك العقارات؛ لتخصيصها مواقف للسيارات لخدمة أهالي المنطقة.

وذكر ممثل المنطقة البلدي علي النصوح أن استملاك تلك العقارات سيساهم في توفير نحو 60 موقفا للسيارات.

وفي إطار متصل، وافق المجلس على إنشاء مواقف أرضية للسيارات على العقارين المستملكين من قبل الوزارة في مجمع 213 بالمحرق القديمة.

وحول اشتمال أحد العقارين على بناء تراثي، وآلية التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بشأن كيفية التعامل معه، ذكر البلدي غازي المرباطي أن الوزارة بينت أن هدم البناء لن يقدم فائدة إضافية للمشروع؛ لوقوعه ضمن حرم الطريق. واستعرض المجلس خلال الاجتماع خطابا للوكيل المساعد للطرق هدى فخرو أكدت فيه استملاك الوزارة للعقارات المقرر إنشاء المواقف عليها، وأنها قامت بإعداد مخطط مبدئي يتضمن تبليط العقارين لاستخدامهما كمواقف للسيارات.

وأشارت فيه إلى أنه وبعد حصول الوزارة على موافقة المجلس على المخطط، فإنه سوف يتم التنفيذ بعد موافقة الإدارة العامة للمرور وحال توفر الميزانية اللازمة له، وبعد الحصول على موافقة جميع إدارات الخدمات الفنية، وحسب الأولويات التي يحددها المجلس.