+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: المشاريع المعروضة على سمو رئيس الوزراء جاءت بعد عمل مكثف

عبّر محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة عن تشرّف سموه بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤس سموه وفدًا جمع المحافظة وشرطة مديرية المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية، وعددًا من الجهات المعنية، والذي وجّه خلال اللقاء سمو رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ مشاريع خدمية كبرى تخدم أهالي محافظة الجنوبية.

وقال سمو محافظ الجنوبية إن المشاريع التي عرضها سموه على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جاءت بعد سلسلة من لقاءات وزيارات ميدانية قامت بها المحافظة الجنوبية مع أهالي المحافظة لتلمس احتياجاتهم، وإن المشاريع تخدم شتى المجالات الصحية والبنية التحتية والتاريخية والاجتماعية، وإن المحافظة الجنوبية بحاجة إلى مثل هذه الخدمات، الأمر الذي جعلها من أولى أولويات عمل المحافظة. وأكد سموه أن أهم المشاريع الصحية، إنشاء مركز صحي بمدينة خليفة ليخدم أهالي عسكر وجو والدور، وقال سموه إن المحافظة نقلت ضرورة إنشاء مركز صحي في مدينة خليفة لسمو رئيس الوزراء، وبعد الحصول على مباركة سموه تم تكليف وزارة الصحة والأشغال بالتنسيق المباشر مع المحافظة لوضع الخطوات الأولى للمشروع الصحي المهم بعد سنوات من التأخير، وبعد مبادرة من قبل المحافظة الجنوبية لإنشاء المركز.

وأكد سموه أن اكتمال مشروع مركز غسيل الكلى في الحنينية سيكون في شهر سبتمبر المقبل ومشروع مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب بمنطقة العوالي خلال صيف هذا العام.

وشدّد سمو محافظ الجنوبية على ضرورة تنفيذ المشاريع لتخدم المجتمع، ومن ضمن المشاريع إنشاء مركز رياضي وشبابي في الزلاق من قبل وزارة الشباب، والتي أكدت المحافظة ضرورة تنفيذها وتتابعها مع الوزارة المعنية، كما أكد سموه توجيه سمو رئيس الوزراء بضرورة تطوير ملعب ومركز رياضي في عسكر واستخدامه يكون للأهالي بعدما نقل سموه ضرورة تطوير هذه المنشاة الرياضية المهمة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وأكد سموه عن توجيه سمو رئيس الوزراء لإنشاء صالة اجتماعيه في “الدور” بعدما عرض سمو المحافظ ذلك على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعد رفع هذا الأمر من قبل الأهالي.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي أن تطوير سوق الرفاع المركزي من ضمن أهم المشاريع والتي تعطلت سنوات على حساب مناطق أخرى في البحرين، وأكد أن سمو رئيس الوزراء وجّه البلدية لتطوير السوق ليكون مركزًا تجاريًّا مهمًّا، وكذلك تطوير وتكييف وصيانة سوق مدينة عيسى.

كما أكد سموه أن المحافظة بالتنسيق مع شرطة المحافظة قامت بتركيب كاميرات أمنية في الرفاع الشرقي للحفاظ على سلامة المواطنين، وتم عرض هذه المبادرة على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لأخذ مباركة سموه.

وأعرب سمو محافظ الجنوبية عن اعتزازه وفخره العميقين في تبني وتوجيه رئيس الوزراء لمبادرة المحافظة الجنوبية لمشروع إبراز المعالم والصروح التاريخية والأثرية خاصة توثيق تاريخ الأسرة الحاكمة في مدينة الرفاع والتي تعود لمئات السنين، داعيًا سموه في الوقت نفسه الجهات المعنية إلى ضرورة الالتفات والاهتمام بمدينة الرفاع وأن تنال نصيبها التاريخي العظيم الذي تحتله، وجعل مدينة الرفاع أولوية في تطوير والارتقاء بما تزخر به من شواهد ومكتسبات تاريخيه، مشيرًا سموه إلى أن المحافظة تصر في تبني المبادرات للحفاظ على التاريخ العريق لمدينة الرفاع والمحافظة الجنوبية بشكل عام، مشيرًا سموه إلى المبادرة السباقة التي تعمل عليها المحافظة الجنوبية والتي ستحدث نقلة نوعيه ضخمة ذات أبعاد إيجابية كبيرة والمتمثل في مشروع تطوير حديقة البوكوارة إلى مركز ثقافي يخلد جزءًا تاريخيًّا مهمًّا من تاريخ البحرين الحديث.

وأكد سمو محافظ الجنوبية أهمية مراحل التطوير لمتنزه عين الحنينية، وفق ما يتماشى مع الأهمية التاريخية للعين، وكذلك إبراز المورثات التي تزخر بها المنطقة لتكون مقصدًا بارزًا للترفيه الهادف ومصدر جذب للسياح، يمكن من خلاله التعريف بالهوية العربية البحرينية الأصلية التي تزخر بها المحافظة الجنوبية ومدينة الرفاع خاصة.

وأكد سموه أن حزمة المشاريع التنموية التي بادرت المحافظة الجنوبية في تبنيها ستشكل بداية انطلاقة قوية لنهضة تنموية شاملة تلبي وتحقق احتياجات وتطلعات المواطنين والأهالي في خطوة سباقة على صعيد المحافظات لتحقيق التنمية الشاملة التي احتوت مختلف القطاعات.