+A
A-

جلالة الملك يرعى سباق الخيل الكبير اليوم

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر اليوم (الجمعة) مهرجان سباق الخيل الكبير الذي يقام على كؤوس جلالة الملك، وسيشتمل على سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “إفهرا” على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

ويشتمل مهرجان كأس الملك على فعاليات ترفيهية وعائلية متنوعة ستبدأ اعتبارًا من الساعة 1:30 ظهرًا بمنطقة الفعاليات بالنادي، فيما ستكون الدعوة مفتوحة أمام الجمهور والعائلات للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان بجانب متابعة المنافسات المثيرة لأشواط السباق، كما سيتم السحب على جوائز متنوعة لجمهور المهرجان .

وستنطلق منافسات سباق الخيل الكبير عند 3:20 عصرًا، وسيشتمل السباق على 6 أشواط ستقام على كؤوس الملك للخيل العربية والنتاج المحلي والجياد المستوردة وكذلك كأس الميثاق وكأس شركة تترسلس والتي ستتنافس للفوز بها مجموعة من نخبة وأقوى جياد المضمار البحريني وبقيادة مجموعة من الفرسان العالميين والمحترفين والبحرينيين مما يوعد الجمهور بسباق حافل بالإثارة والحماس.

وستبدأ الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس شركة تترسلس للفئة الثالثة من جياد الدرجة الأولى للفرسان المتمرنين البحرينيين (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 9 جياد.

والشوط الثالث يقام على كأس الملك لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة الواهو مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وبمشاركة 5 جياد.

والشوط الرابع يقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى مستورد مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وبمشاركة 10 جياد.

أما الشوط الخامس فيقام على كأس جلالة الملك لجياد النتاج المحلي لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار، وبمشاركة 5 من أبرز جياد النتاج المحلي.

وستتجه أنظار الجمهور إلى الشوط السادس والأخير الذي سيقام على كأس جلالة الملك للجياد المستوردة لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار.

بحرينيان ينافسان فرسانا عالميين

يشهد الشوط الثاني من سباق اليوم إقامة سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “إفهرا” مسافة 1400 متر والجائزة 10000 دينار، والذي يقام للمرة الثالثة على التوالي على مضمار البحرين، إذ سيشهد مشاركة 9 جياد هي “الجلابي 1656” بقيادة البريطانية شيلي بيركيت، و “كحيلان عافص 1695” بقيادة جوردن آويس من زيمبابوي، و “ملولشان 1649” بقيادة البلجيكي لويد بيكرت، و “الحمداني 1680” بقيادة الايرلندية لورا كوغلان، و “الحمدانية 1644” بقيادة البلجيكية أنا فان دن تروست، و “الجلابي 1698” بقيادة الأسبانية إليخندرا غوتيرز، و “المصنة 1662” بقيادة المجرية ألكسندرا بيهاري، و “الجلابي 1661” بقيادة النرويجية سيلا ستورن، إضافة الى مشاركة الفارسين البحرينيين المتدربين عبدالرحيم جاسم الذي سيقود الحصان “الحمداني 1697” وكذلك أحمد مكي الذي سيقود الحصان “الجلابي 1683”.

ويتوقع ان تكون المنافسة مفتوحة ويحيطها الغموض بين الجياد التي حققت نتائج متفاوتة، وسيلعب الفرسان المشاركون دورًا في المنافسة على الفوز بالكأس فيما تميل التوقعات لصالح الحصان “الحمداني 1697”؛ نظرًا لأفضلية مستواه ونتائجه بعد فوزه في مشاركته الأخيرة وقيادته من قبل الفارس البحريني عبدالرحيم جاسم ومعرفته بالحصان.

دعوة مفتوحة

ستكون الدعوة مفتوحة أمام الجماهير اليوم لحضور مهرجان سباق كأس جلالة الملك لسباق الخيل؛ وذلك للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية التي تم إعدادها في منطقة الفعاليات بالنادي، والتي ستبدأ عند 1:30 ظهرًا إضافة الى المشاهدة ومعايشة الإثارة والحماس في منافسات السباق الكبير الذي سيشهده مضمار السباق.

كما ستكون هناك فرصة للربح أمام الجماهير من خلال السحب على جوائز متنوعة “امسح وأربح”.

وتزينت الشوارع والمناطق الداخلية نادي راشد للفروسية بالصخير باللون الأحمر من خلال الأعلام الوطنية والزينة واللوحات الترحيبية التي تزينت بصور جلالة الملك؛ احتفالًا بهذه المناسبة الكبيرة.