+A
A-

تسمية مكناس شخصية “المسوق العربي 2018”

 منحت مؤسسة آرابيان ماركتير Arabian Marketer ، رئيس مجلس إدارة شبكة اتصالات الشرق الأوسط “MCN”، أكرم مكناس شخصية “المسوق العربي Arabian Marketer” للعام 2018؛ اعترافا وتقديرا لما قدمه مكناس من عطاءات في مجال صناعة الإعلان في العالم العربي على مدى خمسة عقود.

وجرى الاحتفاء بمكناس في حفل كبير أقامته مؤسسة “آرابيان ماركتير” في مقرها بدبي بالإمارات العربية المتحدة، وتسلم مكناس لقب الجائزة من مستشار مجلس الإدارة في المجلس الوطني للإعلام في الإمارات، إبراهيم العبد. وتزامن هذا التكريم العربي لمكناس مع ذكرى مرور خمسين عاما على إطلاقه شركة بروموسيفن في بيروت العام 1968، ثم انتقل بها إلى دبي في العام 1975 بعد بدء الحرب الأهلية في لبنان، قبل أن يتخذ البحرين مقرا أساسيا للشركة ويتوسع بأعمالها في جميع أنحاء الوطن العربي.

وأعرب  مكناس، عن فخره بهذا التكريم الجديد الذي يمثل لفتة كريمة من القائمين على مؤسسة آرابيان ماركتير، وقال “على الرغم من أنني تشعبت في أعمالي خلال السنوات الأخيرة ودخلت مجالات أخرى مثل الضيافة والعقارات، إلا أنني مازلت أنظر لنفسي كرجل إعلان، لذلك فإن تكريمي اليوم بحضور هذه النخبة من صناع وخبراء الإعلان في العالم العربي يعني الكثير الكثير بالنسبة لي”.

وأضاف “لقد تطورت صناعة التسويق والإعلان والعلاقات العامة كثيرا بشكل كبير عما كانت عليه عندما بدأت عملي في هذا المجال قبل خمسين عاما، لكن يبقى الابتكار أساس نجاح هذه الصناعة، ولا مجال أبدا للركون إلى النجاحات السابقة، بل يجب أن تقدم دائما لعملائك كل ما هو جديد ومتبكر”.

يشار إلى أن مكناس ولد في طرابلس، لبنان في 29 مايو 1944، وتخرج في الجامعة الأميركية ببيروت متخصصًا في إدارة الأعمال، وهو عضو في عدد من الجمعيات والتجمعات العربية والدولية المعنية بصناعة التسويق والإعلان، وقد مُنح العديد من الجوائز التقديرية في هذا المجال من بينها جائزة شركة لوريان / لو جور الجائزة الذهبية للإبداع في لبنان (1975)، والجائزة الذهبية الدولية للمساهمة في النمو وتطوير صناعة الإعلان في البحرين (1978)، وميدالية وزير الإعلام البحريني للمساهمة في المعلومات العامة (1983)، وجائزة نجمة الناظرون بواسطة شركة الشرق الأوسط الإذاعة (1996).