+A
A-

تدشين “ميثاقنا... طريقنا” على سور مدرسة “أبو صيبع”

اختتمت المحافظة الشمالية صباح أمس فعالياتها بتدشين جدراية «ميثاقنا..طريقنا» على سور مدرسة أبو صيبع الابتدائية للبنين والتي وصفها محافظ الشمالية علي العصفور بأنها رسالة تؤكد تكاتف المجتمع البحريني بدلالاتها ومعانيها الوطنية الجامعة. وبحضور عدد من المدعوين والشخصيات، شارك العصفور طلبة المدرسة وفناني جمعية «نلتقي لنرتقي» بقيادة الفنان حسين عيسى ومحمد ميرزا طهفي إطلاق لوحات الجدارية التي حملت شعار مبادرة الشمالية (كلنا شركاء في السلام)، كما تنوعت لوحاتها ولمساتها على مسافة 400 متر بحيث تحوي 60 لوحة جدارية تكمل بعضها البعض، تحت عنوان «ميثاقنا.. طريقنا».

وأشار العصفور إلى أن هذا العنوان يرمي إلى إشاعة حالة التناغم والتواصل بين مختلف فئات المجتمع، سواء بين المحافظة وبينهم، أو بين المكونات المجتمعية لغرس بذور الانتماء والولاء والهوية الوطنية في نفوس أبنائنا الصغار وتغيير السلوك إلى البناء والتعمير، تحقيقًا لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي نؤمن بأثره الوطني الكبير.

تم تنفيذ الجدارية بالتعاون مع وزارات: الداخلية، التربية والتعليم، مدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين، مركز شباب الشاخورة، مركز أبوصيبع الشبابي، جمعية أبوصيبع الخيرية، وفناني نلتقي لنرتقي، ومجموعة حلم إنسان.