+A
A-

اتفاقية إنشاء محطة طاقة شمسية بحلول ديسمبر

بناءً على توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للاستثمار في الطاقة المتجددة من خلال بناء محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميجاوات، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وصرح وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا بأن هذا المشروع الحيوي دخل الآن في خطواته التنفيذية والمتمثلة بموافقة مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته التي عقدت أخيرا على قيام هيئة الكهرباء والماء بإرسال دعوة عامة للشركات ذات الخبرة لتقديم عطاءاتها.

وفي هذا الصدد أوضح وزير شؤون الكهرباء والماء أن اللجنة المكلفة بمتابعة المشروع عقدت اجتماعات مكثفة توصلت إلى قرارها بدعوة الشركات المؤهلة الراغبة في تقديم عروضها في صورة مقترحات كخطوة أولى تسبق دعوة طلب استدراج العروض من الشركات المطورة.

وتابع: تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق المزيد من دراسة إمكانات الشركات المطورة ومدى تضمن عروضها لحلول مبتكرة للتعامل مع موقع المشروع بحسب الوثائق الخاصة بالمواصفات الفنية له ،وصولا إلى التوقيع على اتفاقية إنشاء المشروع مع حلول شهر ديسمبر العام الجاري 2018 في موقعه المخصص بالمحافظة الجنوبية.