+A
A-

مرام بنت عيسى: انطلاق النسخة الثالثة من “البحرين عبر الحدود” 15 مارس

برعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يقام معرض فن البحرين عبر الحدود “آرت باب” في نسخته الثالثة خلا الفترة 15 - 18 مارس الجاري، وذلك في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأعلنت المدير العام لمكتب قرينة عاهل البلاد، الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، عن تفاصيل النسخة الثالثة للمعرض خلال مؤتمر صحافي أمس، بحضور مديرة معرض فن البحرين عبر الحدود كانيكا سابروال، وأشارت إلى أن المعرض سيشمل مشاركة مجموعة رائدة من دور الفن العالمية.

وأعربت الشيخة مرام عن شكرها وتقديرها لـ “تمكين” على احتضان وتمويل مشروع مبادرة فن البحرين عبر الحدود من خلال برنامج عمل محدد لمدة 3 سنوات، يأتي من ضمنه تنظيم معرض سنوي خلال مارس من كل عام، إضافة إلى تنظيم 3 فعاليات فنية دولية بدورية سنوية للترويج لأعمال الفنانين والفنانات التشكيليين.

وأوضحت أن مبادرة “فن البحرين عبر الحدود” توفر منصة للفنانين البحرينيين، إذ سيستضيف المعرض هذا العام أكثر من 35 فنان ابحرينيا يقومون بعرض أكثر من 100 عمل فني.

ومن جانبها، أشارت سابروال إلى أن شعار المعرض هو “ننمو أكثر كلما تعلمنا أكثر”، إذ سيكون التركيز على استحداث شراكات وفرص تنموية تعزز من برامج الترويج لفناني البحرين.

ويشارك في معرض هذا العام حوالي 15 دار فن من مختلف دول العالم، و13 فنانًا مستقلًا من 11 دولة، وستقوم صالة ألون زاكايم للفنون الجميلة من المملكة المتحدة بعرض عدد من الأعمال تتضمن “طفل الهلام العربي” لماورو بيروشيتي.

ومن قلب غوجارات في الهند، ستقوم دار سمارا للفن بعرض مجموعة مختلفة من الأعمال الفنية الهندية والعالمية، والتي يتم إدارة عرضها بطريقة مشابهة لطريقة إدارة العروض بمتحف الغوغنهايم، إذ يتم إعطاء الأعمال الفنية الحرية الكافية للازدهار في مساحتها الخاصة.   وقالت، ستقوم دار تسيخ للفنون بعرض أعمالها، وهي من أكثر دور الفن شهرة في أوكرانيا.