+A
A-

جلالة الملك يبعث برسالة إلى ولي عهد أبوظبي

نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رسالة شفوية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تتعلق بتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة بين البحرين والإمارات وشعبيهما الشقيقين.

وتتضمن الرسالة الشفوية اعتزاز جلالة الملك بما تتسم به هذه العلاقات من خصوصية تجعل منها مثالا للروابط القوية ونموذجا للتلاحم بين الأشقاء، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات التي تواجه دولها، وتقدير جلالته للدور الاستراتيجي المهم الذي تقوم به الإمارات الشقيقة في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم بأسره.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر البحر أمس الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، حيث كلفه بنقل تحياته إلى عاهل البلاد وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية ولمملكة البحرين وشعبها الشقيق بمزيد من التقدم والرقي والازدهار. وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط بين مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة والتي تمتد جذورها لعقود طويلة، وتشهد ازدهارا مستمرا على المستويات كافة، معربا عن اعتزاز مملكة البحرين بالمواقف الأخوية المشرفة للإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودعمها الدائم لأمن واستقرار مملكة البحرين. وبعد ذلك، شارك وزير الخارجية في تدشين “صرح زايد المؤسس” الذي أقيم اليوم بمدينة أبوظبي والذي أنشئ تخليدا لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”. وعبر وزير الخارجية عن اعتزازه بمشاركة الإمارات بتدشين “صرح زايد المؤسس” الذي يعكس الأدوار الخالدة والإسهامات الجليلة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للإمارات العربية المتحدة وللمنطقة وللعالم أجمع والتي ستظل نموذجا ملهما في العطاء لأجل الوطن والإنسانية جمعاء.