+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: نحرص على متابعة المشاريع لضمان إنجازها وفق الخطة الزمنية

استقبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة عددًا من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة من رجال الأعمال والمجتمع وأهالي الجنوبية في مجلس سموه الأسبوعي بالمحافظة.

وفي مستهل حديثه، أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوزارات والجهات المعنية للتعجيل في تنفيذ وإتمام المشاريع الخدمية والتنموية والتسريع في حصول المواطن على مردوداتها حسب الجدول الزمني المقرر لها.

وأشار سموه في هذا الجانب إلى أن المحافظة الجنوبية حريصة كل الحرص على متابعة ذلك، وفي اتصال مستمر مع الوزارات والجهات المعنية لمراحل سير المشاريع في نطاق المحافظة للتأكد من سيرها وفق الجدول الزمني المعد لها، وهو ما حرص عليه سموه خلال زيارات ميدانية قام بها لعدد من المدن والقرى في “الجنوبية”، وتم الاتصال على إثرها مع الجهات المعنية للتأكد من سرعة البت فيها. ونوّه سموه في هذا الجانب بأن المحافظة الجنوبية لا تقبل بأن يكون هناك بطء أو تأخير لمصالح المواطنين في الاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة، وهو ما حذا بها انتهاج نهج الزيارات الميدانية والتفقدية للوقوف على مقربة من ذلك والتواصل المباشر مع المواطنين والذي يعد المجلس الأسبوعي أبرز أركان ذلك. كما عبّر سمو الشيخ خليفة بن علي عن بالغ فخره واعتزازه بتفضل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بافتتاح جامع الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة تخليدًا لمناقب ومآثر المغفور له صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين الأسبق طيب الله ثراه من إسهامات عديدة بارزة أسست نهضة البحرين الحديثة.

 

كما أشار سموه إلى أن المحافظة لها الشرف باحتضانها هذا الصرح الإسلامي الشامخ الذي يعكس ثقافة الدين الإسلامي السمح والعراقة التاريخية بجانب صروح عديدة أخرى في أرجاء المحافظة والتي تسعى من خلالها “الجنوبية” إلى إبراز تلك المعالم والأماكن المهمة لتأخذ استحقاقها الكبير والتصنيف الرسمي الذي يليق بعراقتها وأصالتها، متطلعًا سموه من الجهات المختصة بالتراث والسياحة الالتفات لما تزخر به المحافظة من معالم وصروح، مؤكدًا أنها ستباشر الترويج والتعريف لتلك المعالم والشواهد التاريخية لما لها من حجم ووزن تاريخي كبير.

وتبادل الحضور خلال المجلس مع سمو محافظ الجنوبية موضوع توثيق بعض المناطق والشوارع بأسماء رجالات المحافظة التي كانت لهم إسهامات جليلة في خدمة الوطن والمجتمع، مؤكدًا سموه في هذا الجانب اهتمامه ورعايته لهذا الأمر، وحرص سموه في متابعته مع الجهات المعنية لدراسته وتحقيقه على أرض الواقع، من جانبهم أثنى رواد المجلس بالتواصل المستمر والدائم الذي يحرص على تجسيده سمو الشيخ خليفة بن علي، وعلى ما تقوم به المحافظة الجنوبية من رصد ومتابعة للمشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المناطق بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم ويحقق تطلعاتهم.