+A
A-

طرح مناقصة محطة الطاقة الشمسية قريبا

ترأس وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا الاجتماع السادس للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ خطة كفاءة الطاقة وخطة الطاقة المتجددة بمشاركة أعضاء اللجنة المكونة من كبار المسؤولين بعدة وزارات وجهات حكومية، وبحضور المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى البحرين أمين الشرقاوي.

وفي الاجتماع، استعرض الوزير مستجدات مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية بالشراكة مع القطاع الخاص بقدرة 100 ميغاوات، وأعلن أنه سيتم طرح المناقصة للشركات في الفترة المقبلة.

كما استعرض الوزير نتائج أول ورشة تدريبية للمقاولين والاستشاريين لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية والتي نظمتها وحدة الطاقة المستدامة بالتعاون مع الشركة العالمية CESI في يناير الماضي، والتي أثمرت عن اجتياز 33 مقاولاً واستشاريًّا من أصل 53 من المشاركين في هذه الورشة.

وفي هذا الصدد، أثنى الوزير على الجهود المبذولة في إقامة هذه الورشة التدريبية الناجحة، وقال إنه سيتم نشر أسماء المقاولين والاستشاريين المؤهلين لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على المنازل والمنشآت في الموقع الإلكتروني لهيئة الكهرباء والماء، وأن الورشة التدريبية القادمة ستكون في شهر مايو من العام الجاري.

كما أعلن بأنه تم التوقيع مع شركة استشارية Insomnia لتصميم الموقع الإلكتروني لوحدة الطاقة المستدامة SEU وصياغة استراتيجيات التواصل مع المواطنين والمقيمين لزيادة التوعية حول الخطط الوطنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.