+A
A-

العسومي يثمن مواقف رئيس البرلمان العربي تجاه البحرين

 أشاد نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي بالجهود التي قادها رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي لإنجاح المؤتمر الثالث لرؤساء المجالس التشريعية.

وأعرب العسومي عن ارتياحه لمبادرة رئيس البرلمان العربي بدعوة عدد من الشخصيات البرلمانية على المستوى الدولي، على رأسها رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وفتح آفاق عربية للتواصل مع المنظمات الدولية بما يسمح بعرض القضايا العربية على المستوى الدولي، وإيضاح الصورة الحقيقية للعرب الرافضة للإرهاب والتمسك بالحقوق المشروعة للشعوب، وهو أمر مطلوب ويحتسب لرئيس البرلمان العربي. وأشار إلى المحاور التي تناولها المؤتمر والتي تركزت في إصدار وثيقة عربية لمكافحة الإرهاب، وإصدار بيان إشادة بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لخدمة الحرمين الشريفين، فضلا عن بيان الموقف العربي الموحد تجاه ما تتعرض له الأراضي العربية المحتلة في ظل التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية بعد قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، مبينا أولوية المحاور وبيان موقف الشعوب العربية تجاهها.

ونوه العسومي بالمواقف الكبيرة لرئيس البرلمان العربي تجاه مملكة البحرين وما تتعرض له من إرهاب ومحاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، إلى جانب ما تتعرض له الدول العربية من محاولات هيمنة.