+A
A-

“الدراسات القضائية” يعتمد الخطة التدريبية للنصف الثاني

نفذ معهد الدراسات القضائية والقانونية في النصف الأول من العام القضائي 2017 - 2018 نحو 68 برنامجا، بواقع 579 ساعة تدريبية، وبمشاركة 1486 متدربا.

وكان المدربون في البرامج في البرامج 98 خبيرا دوليا ووطنيا من القضاة وأعضاء النيابة العامة والأكاديميين والمستشارين وغيرهم.

وعقد مجلس أمناء المعهد اجتماعه النصف السنوي، برئاسة رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله البوعينين، وبحضور وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والنائب العام علي البوعينين، ورئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار نواف حمزة، ورئيس جامعة البحرين رياض حمزة، ورئيس جمعية المحامين البحرينية المحامي حسن بديوي، ورئيس المعهد خالد صيام، والمدير التنفيذي للمعهد رمزان النعيمي. واعتمدت في الاجتماع الذي عُقد يوم الخميس، الخطة التدريبية للنصف الثاني من العام القضائي 2017 - 2018.

وجاءت الخطة في ضوء دراسة تحليل الاحتياجات التدريبية التي أجراها المعهد بالتعاون مع مختلف المؤسسات التي يخدمها، خصوصا المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة وهيئة التشريع والإفتاء القانوني وجمعية المحامين البحرينية.

واطلع المجلس على عرض تفصيلي عبر مادة فلمية على أنشطة المعهد التي نُفذت منذ أغسطس 2017 حتى يناير 2018.