+A
A-

اليوم تفتتح الجولة قبل الأخيرة لتمهيدي اليد

تفتتح اليوم (الجمعة) منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة لقاءين، في الأولى يصطدم فريق الشباب مع نظيره الاتفاق في تمام الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة لقاء يجمع باربار وسماهيج عند الساعة 7.30 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل غداً السبت منافسات الجولة بإقامة ثلاث مواجهات، يلتقي في الأولى الدير مع أم الحصم والأهلي يواجه البحرين وأخيراً النجمة يباري توبلي.

وفي اللقاء الثاني لهذا اليوم، تشير كل المعطيات إلى أن باربار في طريقه لتحقيق فوز كاسح على نظيره سماهيج وخطف صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة بشكل مؤقت عن النجمة، وذلك لفارق الإمكانات التي تصب لصالح “البنفسج” على الخطوط كافة.

أما اللقاء الأول، فإنه سيكون محط أنظار الجميع لما له من أهمية قصوى لهما في تحديد مسألة تأهلمها للمربع، فالشباب يمتلك (16 نقطة) والاتفاق له (17 نقطة)، الشباب والاتفاق يعيان تماماً أنهما بحاجة للفوز في هذه المباراة والخروج بالنقاط الثلاث التي تعلي رصيدهما إلى 19 نقطة للأول و20 للثاني وخصوصاً أن هناك فريق “الدير” يتربص بهما من الخلف كونه يمتلك (17 نقطة)، مع تبقي مباراتين لكل منهما ستكون حاسمتين في الفوز بالمركز الرابع في ظل ضمان الثلاثة الكبار (النجمة، باربار، الأهلي) للمراكز الأولى المؤهلة.

الشباب يأمل الفوز اليوم والانتظار لمواجهته الأخيرة أمام الدير والانتظار أيضاً لما ستسفر عنه نتائج (الاتفاق والدير) في الجولتين الحالية والأخيرة، والأمر نفسه للاتفاق الذي سيواجه أم الحصم في الجولة الأخيرة. حسابات معقدة للأطراف المعنية (الاتفاق والدير والشباب)؛ من أجل الحصول على المركز الرابع، ما يعني أن الإثارة والقوة والندية ستكون حاضرة بما للكلمة من معنى.