+A
A-

الأهلي يصل تونس للمشاركة ببطولة الأندية العربية للطائرة

وصل فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة إلى تونس للمشاركة في بطولة الأندية العربية الـ 36 والتي ستقام منافساتها الفعلية خلال الفترة من 18 لغاية 26 فبراير الجاري، حيث حرص النادي على الوصول قبل انطلاق البطولة بفترة قصيرة من أجل المباشرة في التدريبات والتعود على أجواء البطولة واستثمار الوقت للدخول في معسكر داخلي بهدف الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية. ويسعى الأهلي للمحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية التي استضافتها البحرين عام 2017، فيما استطاع الأهلي إحراز اللقب لأول مرة في النسخة الثالثة والثلاثين التي أقيمت عام 2015 بجمهورية مصر العربية ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه باعتباره أول ناد بحريني يحرز اللقب.

ويقود الفريق المدرب التونسي منير بن قارة والذي يعرف جيدًا كيفية التعامل مع مثل هذه البطولات لما يتمتع به من خبرة علاوة على إلمامه بمعظم الفرق المشاركة وفي مقدمتهم ممثلا تونس وهما الترجي والنجم الساحلي.

ويلعب الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم الجيش الملكي المغربي، الأهلي بنغازي الليبي، الشرطة العراقي، فيما انسحب نادي تنورين اللبناني، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من الريان القطري، الاتحاد السعودي، السويحلي الليبي، المجمع البترولي الجزائري، سنجل الفلسطيني والمجموعة الثالثة السلام العماني، العربي القطري، الهلال السعودي، النجم الساحلي التونسي، فيما انسحب سبيد بول اللبناني، والمجموعة الرابعة البشمركة العراقي، برج بوعريريج الجزائري، الأمان السوداني، السيب العماني، الترجي التونسي.

واستعان الأهلي بلاعب داركليب محمد يعقوب ضارب مركز4 الحائز على افضل لاعب شامل ببطولة الأندية الخليجية الأخيرة 2017 لتعزيز صفوف الفريق على سبيل الإعارة بشكل مؤقت في البطولة. ويدخل الأهلي المعترك العربي بمعنويات عالية بعدما أنهى مبارياته في الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) في صدارة الترتيب بـ 38 نقطة من 12 انتصارًا وخسارتين فقط.

على صعيد متصل، بدأ يوم أمس إجراء اجتماع الاستعلام المبدئي مع الفرق المشاركة، على أن يقام اليوم الاجتماع الفني والذي سيتم خلاله مناقشة كافة اللوائح والنظم المتعلقة بالبطولة علاوة على كافة النواحي الأخرى المتعلقة بالسكن والإعاشة والتغذية والمواصلات والتدريبات وكل ما يرتبط بالبطولة.