+A
A-

صراع قوي على كؤوس آل شريف والتاج والأيرلندية والواهو

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية و25 دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الخامس عشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس مجموعة آل شريفوكأس مصانع التاج وكأس الشركة الأيرلندية لتسويق خيول السباق وكأس الواهو وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة رفه بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 59 جوادا وسط توقعات بمنافسات قوية للفوز بالكؤوس والجوائز المالية المرصودة للسباق في ظل تقارب مستويات الجياد المرشحة في أغلب الأشواط السبعة مما سيصعب التكهن بالترشيحات وصورة المنافسة التي ستكون مفتوحة على جميع الأحتمالات، بدءا من الشوط الأول الذي سيقام على كأس مصانع التاج لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 6 جياد.

ويقام الشوط الثاني على كأس مصانع التاج لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” لمسافة 1400 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 8 جياد.

ويقام الشوط الثالث على كأس الواهو والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 5 جياد، ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة في الشوط لتقارب مستويات الجياد التي تسعى لتحقيق فوزها الأول هذا الموسم.

ويقام الشوط الرابع على كأس مجموعة آل شريف لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7من الجياد الجيدة في النتاج المحلي، والتي سبق لها تحقيق انتصارات ونتائج متقدمة على رغم تفاوت أعمارها وخبرات مشاركاتها.

ويقام الشوط الخامس على كأس الشركة الأيرلندية لتسويق خيول السباق والمخصص لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 9جياد، وينتظر أن يشهد منافسة مثيرة كعادة سباقات التوازن والسرعة وتتميز بالتكافؤ في ظل تقارب المستويات عدد من الجياد. ويقام الشوط السادس على كأس مجموعة آل شريف لجميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 10 جياد، حيث يتوقع أن يشهد منافسة تكتيكية في ظل المسافة الطويلة للشوط ومشاركة بعض المضمرين بأكثر من جواد.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس مجموعة آل شريف لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 4000 دينار، وبمشاركة 14 جواداً، وينتظر أن يشهد الشوط صراعا مثيرا في ظل المشاركة الكبيرة، وكذلك تقارب مستويات مجموعة من الجياد.