+A
A-

القائد العام مهنئا القيادة بـ “اليوبيل الذهبي” لـ “الدفاع”: تطور القوات المسلحة بدعم جلالة الملك

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الأعلى برقية تهنئة من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة... حفظه الله ورعاه

عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب الجلالة أن أرفع إلى مقامكم السامي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم المخلصين في قوة دفاع البحرين أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات، مقرونة بخالص الولاء والطاعة وعظيم الامتنان بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) الذي يصادف الخامس من فبراير، على تأسيس جلالتكم حفظكم الله لقوة دفاع البحرين الباسلة.

إن لتوجيهات جلالتكم الحكيمة ودعمكم المتواصل ورعايتكم الكريمة لقوة دفاع البحرين جل الأثر في تطور قواتكم المسلحة وما وصلت إليه اليوم من مستوى مشرف تنظيماً وتسليحاً وتدريباً، ما كانت لتتحقق إلا بفضل الله عز وجل ثم توجيهاتكم النيرة وقد شهد بذلك المجتمع الإقليمي والدولي وإشادة الجميع بما تتمتع به قوة الدفاع من كفاءة عالية وجاهزية قتالية وانضباط عسكري وسمعة طيبة يفخر بها كل مخلص لهذا الوطن.

سيدي صاحب الجلالة القائد الأعلى،،،

إن رجالكم في قوة دفاع البحرين وهم يحتفلون بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم مجددين العهد أمام الله عز وجل بأن يظلوا جنودكم المخلصين لجلالتكم وبذل مزيداً من العطاء والتضحية في سبيل الرفعة والمنعة لمملكتنا الغالية ضارعين للعلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم بعنايته وأن ينعم على جلالتكم بعظيم كرمه ويعيده أعواماً عديدة وأنتم تنعمون بموفور الصحة والسعادة والهناء، وعلى وطننا الغالي بالتقدم والرقي والازدهار.

حفظكم الله يا صاحب الجلالة وسدد على طريق الخير خطاكم إنه نعم المولى ونعم النصير.

المشير الركن

القائد العام لقوة دفاع البحرين

خليفة بن أحمد آل خليفة

 

هذا وبعث صاحب الجلالة الملك القائد الاعلى برقية شكر جوابية الى القائد العام لقوة دفاع البحرين، هذا نصها:

الأخ المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة حفظه الله

القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى معاليكم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية مقرونة بتقديرنا لمعاليكم ولجميع منسوبي قوة دفاع البحرين الباسلة قادة وضباطاً وجنوداً، لتهنئتكم لنا بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذه المؤسسة الوطنية التي تشكل الحصن الواقية لمملكة البحرين العزيزة وستبقى بإذن الله حيث نريدها ويريدها شعب البحرين العزيز قوية عتيدة يتمتع منسوبيها بأعلى درجات الكفاءة مؤزرة بكل عوامل الاقتدار تدريباً وتسليحاً وجاهزية، ومعنويات عالية واثقة، واستعداداً للتضحية لأجل سلامة هذا الوطن، بكل الوفاء والولاء.

إن هذه القوة الباسلة موضع اعتزازنا العالي وتقديرنا العميق وثقتنا المطلقة، نسأل الله أن يحفظكم ويحفظ قوة دفاع البحرين وكل قوى الأمن في هذا الوطن العزيز.

دمتم سالمين بإذن الله.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

 

كما تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية تهنئة من المشير الركن القائد العام لقوة دفاع البحرين، بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة .. حفظه الله

رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني يا صاحب السمو أن أرفع لسموكم الكريم أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال وطننا العزيز بالذكرى الخمسون (اليوبيل الذهبي) الذي يصادف الخامس من فبراير، على تأسيس قوة دفاع البحرين معرباً لسموكم عن بالغ اعتزازنا وتقديرنا لدعمكم الكبير الذي تقدمونه لقوة دفاع البحرين.

لقد كان لدعم سموكم الكريم وحكومتكم الموقرة بالغ الاثر فيما وصلت اليه قوة دفاع البحرين ورجالها المخلصين من مستوى تنظيمي وتسليحي وتدريبي مشرف ساهم بشكل فعال في أداء واجبها الوطني المقدس تجاه هذا الوطن العزيز على أكمل وجه وبكل إخلاص وتفان.

داعياً الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة المجيدة على سموكم حفظكم الله ورعاكم وانتم تنعمون بموفور الصحة و السعادة وطول العمر، وان يمدكم ذخراً وعزاً وسنداً، وأن ينعم على وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى حفظه الله ورعاه المزيد من الرفع و العزة و الرخاء.

ودمتم يا صاحب السمو سالمين موفقين،،،

المشير الركن

القائد العام لقوة دفاع البحرين

خليفة بن احمد آل خليفة

 

وبعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية الى المشير الركن القائد العام لقوة دفاع البحرين، هذا نصها:

معالي المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة الموقر

القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد كان من دواعي سرورنا ان نطلع على برقية معاليكم الكريمة المهنئة لنا بالذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين.

كما ويسعدنا ان نغتنم هذه المناسبة الوطنية العزيزة لنعرب لمعاليكم عن شكرنا وتقديرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً، مؤكدين مواصلة دعمنا القائم والمعهود لقوة دفاع البحرين، متمنين لمعاليكم ولجميع منتسبي قوة الدفاع دوام التوفيق والسداد في أداء واجبكم الوطني النبيل، والإسهام في مواصلة تعزيز وتطوير هذا الصرح العتيد في الرجال والعتاد، ولتبقى دوماً الحصن الأمين للذود عن وطننا العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

وتلقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة من المشير الركن القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة... حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب السمو ان ارفع لسموكم الكريم بالاصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم المخلصين منتسبي قوة دفاع البحرين اسمى ايات التهاني واجمل التبريكات مقرونة بأصدق امنيات الخير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) الذي يصادف الخامس من فبراير على تأسيس قوة دفاع البحرين.

ان رجالكم المخلصين في قوة دفاع البحرين وهم يحتفلون بهذه المناسبة المجيدة ليعاهدون سموكم حفكم الله بان يظلوا دائما الجند الافياء الموفين بالوعد، الساهرين على امن واستقلال وسيادة هذا الوطن العزيز وفق النهج النير الحكيم و التوجيهات السديدة النيرة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى حفظه الله ورعاه.

سائلا الله تعالى ان يعيد على سموكم الكريم هذه المناسبة العزيزة سنين عديدة واعواما مديدة وانتم ياصاحب السمو تنعمون بموفور الصحة و السعادة، وعلى وطننا العزيز بالخير والامن والاستقرار.

ودمتم يا صاحب السمو في رعاية الله يالمين موفقين،،،

المشير الركن

القائد العام لقوة دفاع البحرين

خليفة بن أحمد آل خليفة

 

هذا وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء برقية شكر جوابية الى المشير الركن القائد العام لقوة دفاع البحرين، هذا نصها:

معالي الأخ العزيز المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفـة حفظه الله

القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تلقيت ببالغ الشكر والتقدير برقية معاليكم المهنئة لنا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين ( اليوبيل الذهبي ) الذي يصادف الخامس من فبراير على تأسيس قوة دفاع البحرين ويطيب لي أن أبادلكم وكافة منتسبي قوة دفاع البحرين أخلص التهاني وأصدق التبريكات شاكراً ومقدراً لكم جهودكم والرعيل الأول اسهاماتكم الجليلة في عملية تأسيس وتطوير قوة دفاع البحرين وجميع منتسبيها المخلصين الذين قدموا أروع الأمثلة في الإخلاص والولاء والتضحية والفداء.

داعياً المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبة المجيدة ووطننا ينعم بمزيد من التطور والرخاء والعزة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين،،،

أخوكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء