+A
A-

أمانة العاصمة: إنشاء ممشى ترفيهي... و “باركات” في النعيم تعالج شح المواقف

وافق أعضاء مجلس أمانة العاصمة على استملاك عقارات بمنطقة النعيم؛ لغرض تخصيصها لممشى وحديقة عامة للأهالي إضافة إلى مواقف للسيارات.

وأفاد رئيس اللجنة الفنية مجدي النشيط بأن مشروع تطوير القرى في محافظة العاصمة 13 منطقة، والذي يقع من مشاريع إدارة التنمية الحضرية لتطوير القرى ومن ضمن تلك المناطق، منطقة النعيم، علمًا أن سبب عدم تنفيذ مشاريع تطوير القرى هو عدم توافر الميزانية.

وأوضح أن المنطقة تعاني من أزمة شح مواقف السيارات بسبب تكدس سيارات وشاحنات العمالة الأجنبية إضافة إلى المحلات التجارية والمباني التي لا توفر مواقف للسيارات.

وأضاف: في ظل الازدحام السكاني هناك شُحّ في الحدائق الموجودة في المنطقة؛ وذلك لعدم توفر عقار حكومي لحديقة، لذلك فإن الأهالي بحاجة إلى متنفس من خلال استملاك بعض الأراضي لإنشاء حديقة ومواقف للسيارات، إذ إن منطقة النعيم تقع بأحد أحياء مدينة المنامة، وتقع غربها، وأصبحت منطقة شبه مستقلة عن المنامة بحكم توسعها العمراني، ازدياد عدد سكانها ورقعتها الجغرافية.

وبين أن أهداف ومبررات المقترح استملاك أراض لخلق خدمات عامة، حل مشكلة مواقف السيارات في المنطقة، خلق مواقع ترفيهية ذات مستوى راق لخدمة المواطنين، التركيز على تطوير حقيقي للمناطق بما يساهم في التنمية المستدامة، توفير خدمات عامة تلبي حاجات الناس المتزايدة، عدم وجود حديقة عامة تخدم أهالي المنطقة في نفس المجمع، استغلال المساحات الفضاء لخلق متنفس عام، افتقار المنطقة للساحات الشعبية، حاجة المنطقة لزيادة الرقعة الخضراء وتوفير حديقة عامة لكثرة مرتادي المنطقة.