+A
A-

“الإسكان” لدى لقائها “AESG الاستشارية”: استعراض نتائج دراسة بشأن أساليب العزل الحراري

عقدت وزارة الإسكان اجتماع عمل مع شركة “AESG” الاستشارية المتخصصة في مجالات الطاقة والاستدامة والبيئة برئاسة وزير الإسكان باسم الحمر؛ للاطلاع على نتائج الدراسة التي قامت بها الشركة بشأن سياسات العزل الحراري بمملكة البحرين.

وأكد ممثلوا الشركة بالاجتماع أن الدراسة تطرقت إلى تقييم أنظمة العزل الحراري المعمول بها في مملكة البحرين، ومعامل العزل لكل نظام، مع احتساب تكاليف التركيب، والمردود المالي والاقتصادي على المواطن وعلى المملكة، من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء في الوحدات، مقدمين مقترحات وتوصيات لأنظمة لتطوير أنظمة العزل الحراري. وأكد الوزير الحمر أن وزارة الإسكان تتطلع إلى دراسة ما توصلت إليها الدراسات التي تعكس واقع العزل الحراري في المملكة؛ بهدف تصميم الوحدات السكنية المستقبلية بأفضل مواصفات العزل الحراري، وبحث كيفية تطبيقها أيضًا في معالجة المباني والوحدات التي قامت الوزارة بتنفيذها في وقت سابق.

ولفت الوزير إلى قيام الوزارة عرض نتائج الدراسة على لجنة الإعمار والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لمناقشة توصياتها، وبحث سبل تطبيق السياسات الجديدة المقترحة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تقديم مخرجات الدراسة إلى هيئة الكهرباء والماء وتبادل وجهات النظر بها.