+A
A-

المطوع: توفير المعلومات الدقيقة والصحيحة والمحدثة عن البحرين

ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للمعلومات محمد المطوع أمس، اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للمعلومات بحضور أعضاء المكتب.

وفي بداية الاجتماع رحب المطوع بأعضاء المكتب، وأكد اهتمام الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتنفيذ الأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة الوطنية للمعلومات، خصوصا من ناحية الإشراف على توفير المعلومات الدقيقة والصحيحة والمحدثة عن مملكة البحرين ضمن قاعدة معلوماتية شاملة يمكن للمنظمات الدولية والجهات البحثية أن تستفيد منها.

وأشار المطوع إلى أن البحرين تعمل جاهدة، انطلاقا من إيمانها بأهمية دور وقيمة المعلومة، للوصول إلى مرحلة التنافسية في هذا المجال، وهو ما يمكن أن يسهم في تعزيز صورة البحرين إقليميا ودوليا، ويخدم جهود التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في القطاعات كافة.

بعدها ناقشت اللجنة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، إذ تم استعراض المهام الموكلة للجنة وتحديدا ما يتعلق بمتابعة أهداف التنمية المستدامة من قبل المكتب التنفيذي، وإنشاء قاعدة معلومات وطنية شاملة تتضمن بيانات محدثة بشأن ما يتعلق بالمؤشرات والمعلومات الخاصة بمملكة البحرين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والعلاقات الثنائية التي تربط المملكة بالدول الأخرى. كما تم استعراض آلية تطوير إعداد الإحصاءات الاقتصادية ومستجدات تحديث قانون الإحصاء. وفي الاجتماع، استعرضت وزارة الصحة مشروع المسح الصحي الوطني والذي سينفذ وفق آليات محددة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأبدت اللجنة الوطنية للمعلومات دعمها للمشروع، مؤكدة ضرورة استسقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة بما يضمن صحتها ودقتها.