+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: الالتزام بمبادئ السلامة العامة واجتناب السرعة في البر

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة الاجتماع الأمني في قاعة الاجتماعات بالمحافظة الجنوبية بحضور الضباط الأعضاء من الجهات الأمنية المعنية.

ورحب سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بالأعضاء، مشيدًا سموه بما قامت به مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني من جهود ساهمت في تحقيق الأهداف التوعوية المشتركة للحملة الأمنية مع المحافظة الجنوبية في مناطق البر وتواصلت على إثرها تلك الحملات من جوانب متعددة من حيث المضمون والنوعية حققت خلالها النجاح في الوصول إلى المخيمين ومرتادي البر وتوعويتهم بالاحتياطات والاحترازات الواجب اتباعها لحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

ثم انتقل سمو محافظ المحافظة الجنوبية إلى ما تضمنه تقرير الأحوال الأمنية من خلال العرض المرئي المقدم من قبل النقيب إبراهيم الكعبي من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والذي بين من خلال العرض أهم القضايا والبلاغات الواردة في نطاق المحافظة، إذ برز في مقدمة تلك القضايا الحوادث المرورية في البر. وكلف سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على إثر ذلك كلا من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور لعمل دراسة شاملة تتضمن الحلول والاقتراحات للحد من حوادث السرعة في مناطق البر، على أن يتم مناقشتها في الاجتماع المقبل.

ودعا سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة المخيمين ومرتادي البر إلى ضرورة الالتزام بمبادئ السلامة العامة واجتناب السرعة خصوصا في الطرق البرية إلى جانب الاستجابة والتفاعل والاتعاظ من الحملات الأمنية التوعوية التي تنظمها مختلف الجهات الأمنية المعنية، مؤكدًا سموه اهتمام وجهوزية الأجهزة الأمنية في خدمة المخيمين ومستخدمي الطريق في تلبية جميع الاحتياطات الوقائية الكفيلة بضمان سلامتهم وحمايتهم دون وقوع ما يعكر الهدف الرئيس للموسم من استجمام وراحة للمواطنين.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بسير عمل اللجنة الأمنية خصوصا من ناحية تنفيذ التوصيات، وذلك على إثر تركيب عدد من الكاميرات الأمنية في مدينة الرفاع الشرقي نتيجة لتوصيات الاجتماعات السابقة، مشيرًا إلى أن هذه النتائج الإيجابية دافع يتطلب من الجميع بذل المزيد من العمل والمتابعة لترجمة مخرجات اللجنة إلى واقع ملموس يشعر به المواطنين ويحقق لهم الأمن والسكينة والطمأنينة في مختلف أرجاء المحافظة.