+A
A-

خالد بن حمود: تعزيز دور البحرين كوجهة سياحية

شارك الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في فعالية منتدى الأعمال البحريني البريطاني في فندق ويستن البحرين سيتي سنتر، بحضور رئيس مجلس إدارة المنتدى خالد الزياني والسفير البريطاني لدى مملكة البحرين سايمون مارتن ومجموعة من إعضاء منتدى الأعمال البحريني البريطاني.

وشدد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في حديثه في الفعالية على أهمية تعزيز دور مملكة البحرين كوجهة سياحية، كما قدم رؤى وتطورات القطاع التي سهامت على زيادة معدلات الرخاء بالمملكة. وأشار كذلك الى أبرز المشروعات والفعاليات والأنشطة التي تم التحضير لها بغرض تحقيق هذا الهدف.

كما أكد التزام الهيئة بتقديم كل سُبل الدعم لجميع المبادرات الهادفة الى تنمية الاستثمارات المتعلقة بتطوير القطاع السياحي المحلي، وأضاف: “تماشياً مع إستراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض الطويلة المدى التي تهدف الى جعل مملكة البحرين مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع السياحة والمعارض، من خلال المكاتب التمثيلية للهيئة، التي استطاعت أن تتعاون مع اهم وكالات السفر الرائدة في الاسواق  المستهدفة”.

ويتكون منتدى الأعمال البحريني البريطاني من شبكة رائدة من رجال الأعمال بمملكة البحرين حيث يضم تسع مجموعات تختص بتغطية النفط والغاز والطاقة والضيافة والبناء والخدمات المصرفية والمالية إضافة الى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقانونية. فضلاً عن الفعالية التنظيمية، والمهنيين من الشباب والنساء في مجال الأعمال التجارية. كما يتم تقديم طريقة قيّمة للأعضاء والضيوف لتبادل أفكار صناعية محددة ومناقشة القضايا ذات الصلة بقطاع معين بشكل غير رسمي.