+A
A-

شواغر منذ أكثر من سنتين في “الصحة”

ناشد موظفون بوزارة الصحة عبر “البلاد” ديوان الخدمة المدنية ووزيرة الصحة فائقة الصالح فتح باب الترشح والمنافسة لوظائف شاغرة مضى عليها أكثر من سنتين بالأقسام الإدارية بمجمع السلمانية الطبي.

وأوضحوا أن منصب رئيس مختبر ضمان جودة الأدوية ورئيس وحدة الأحياء الدقيقة للأمراض المعدية والعديد من الوظائف الأخرى منذ ترقية أو تقاعد حاملي تلك المناصب الوظيفية باتت شاغرة.

وأشاروا إلى أن رئيس وحدة الأحياء الدقيقة للأمراض المعدية تقاعدت منذ شهر مارس للعام الماضي، وحتى الآن لم يتم تكليف أحد المعنيين فيها، مما يعطل شكاوى المراجعين ومصالحهم.

وتابعوا بأن رئيس مختبر ضمان جودة الأدوية بوزارة الصحة تقاعد منذ حوالي عامين، فيما يوجد العديد من الصيدلانيين الأكفاء وذوي الخبرة بمراتب وشهادات عليا ولا يتم تدوير الوظائف لهم وترقيتهم. وبينوا أنه يتم تكليف آخرين للقيام بمهماتهم بالإنابة فقط إضافة لأعمالهم الحالية ولفترات طويلة جدا تقارب العامين أحيانا مما يثقل كاهل القائمين عليها.

وأكدوا أن قيام الوزارة بتكليف أحد الموظفين في منصبين مختلفين لأداء مهامه بجانب وظيفته الأساسية، يحد من ترقية الموظفين الآخرين.

ولفتوا إلى أن الوزارة تقوم بإصدار قرارات إدارية لإعادة تنظيم وزارة الصحة عبر تكليف أحد الرؤساء في إدارات أخرى بمضاعفة أعماله، ويتم تعميم ذلك على جميع موظفي مجمع السلمانية الطبي.

ودعا الموظفون لفتح باب الترشح والتوظيف للبحرينيين الأكفاء ممن عملوا في وزارة الصحة سنوات لخدمة بلدهم والرقي بخدماته الصحية.