+A
A-

الحايكي: “محاكم الحنينية” يحفظ ويعزز مكانة “الأسرة”

 هنأت عضو مجلس النواب رؤى الحايكي قرينة العاهل رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وكذلك هنأت المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة الافتتاح الرسمي لمجمع محاكم الأسرة بالحنينية بالرفاع الغربي صباح يوم أمس.

وقالت “اليوم نهنئ أنفسنا نحن النساء على هذا الإنجاز المميز الذي يُحدث نقلة نوعية في عملية استقرار الأسرة البحرينية ويعكس رؤية جلالة الملك للأسرة البحرينية”.

وأكدت الحايكي أن مجمع محاكم الأسرة يمثل خطوة تاريخية للمنظومة القضائية والقانونية والعدلية في البحرين، وذلك يأتي إنفاذًا للأمر الملكي السامي الصادر في نوفمبر 2016 بتخصيص مبنى للمحاكم الأسرية.

وأشادت بجهود مختلف الجهات الرسمية وعلى رأسها المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة الأشغال والبلديات التي عكفت كلها على إنجاز هذا المشروع التاريخي ليبصر النور اليوم.

ونوهت الحايكي إلى أن مبادرة المجلس الأعلى للمرأة منذ سنوات بطرح موضوع ضرورة تخصيص مبنى مستقل لمحاكم الأسرة وهي المحاكم الشرعية التي تختص بالقضايا الشرعية للأسرة البحرينية لهو موضع تقدير واهتمام ويعكس رؤية ثاقبة تعزز من استقرار المرأة من خلال تحقيق الاستقرار الأسري.