+A
A-

74 مليون دينار إجمالي معاملات العام الماضي

قال نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة إن إجمالي قيمة المدفوعات عبر منصة الحكومة بلغت 74 مليون دينار خلال العام 2017.

وأردف في مؤتمر صحافي: زادت المدفوعات عبر منصة الحكومة الإلكترونية بنسبة 61 % في العام 2017 عن العام 2016.

واستعرض الخاجة أبرز الإنجازات المتحققة في 2017 ضمن مؤشرات أداء استراتيجية الحكومة الإلكترونية، وهي إطلاق أربعة أنظمة حكومية شاملة للمساهمة في تطوير آلية صنع القرار تمثلت في إطلاق مشروع الفحص الطبي للعمالة الوافدة، والنظام الوطني للمدفوعات الإلكترونية، ونظام المجالس واللجان الحكومية، ونظام إدارة شؤون ومراكز كبار السن التابع لوزارة التنمية.

وتابع: جرى أيضًا تدريب 291 موظفًا حكوميًا في برامج تدريبية متخصصة في مجال الحكومة الإلكترونية.

ونوه الخاجة إلى أن معدل زيارات البوابة الوطنية في 2017 قد شهد نموًا كبيرًا مقارنة بالعام الذي قبله، إذ بلغت نسبة الزيادة إلى 57 % ووصل المجموع إلى أكثر من 9 مليون زيارة في 2017 بعد أن كانت قرابة 6 مليون في العام الذي قبله.

وتابع قائلًا: تدشين 40 خدمة إلكترونية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية، أبرزها مشروع الفحص الطبي للعمالة الوافدة وخدمات بطاقة الهوية، إلى جانب خدمات المرور والسياقة، وخدمات شهادة الوفاة، وخدمات الزكاة والصدقات، وبذلك تظل البوابة المظلة الأشمل للخدمات وباختلاف القنوات المستخدمة للدخول من خلاله.