+A
A-

القائد العام: نسعى لمستويات عالية من الكفاءة القتالية المتقدمة

تفقد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة جانبا من المرحلة الختامية لتمرين القيادات الميداني المشترك (قوة العزم) الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بالمشاركة مع الحرس الوطني ووزارة الداخلية وقوة من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال جولته الميدانية القوات الإماراتية المشاركه في التمرين، أعرب المشير عن سعادته بمشاركة إخواننا وأشقائنا من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا التمرين المشترك، مؤكدًا متانة ورسوخ العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد القائد العام أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه التمارين الهامة تنفيذًا للتوجيهات السديدة من عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بهدف تدريب القوات المشاركة وإعدادها للعمل العسكري المشترك من خلال عمليات التنسيق والتخطيط والتنفيذ للعمليات الدفاعية المشتركة، والعمل على تقييم وتطوير معايير التدريب للوصول بالعمل المشترك إلى مستويات عالية من الكفاءة القيادية والمقدرة القتالية المتقدمة.

وأعرب عن خالص شكره واعتزازه بالجهود المبذولة، وما شاهده من كفاءة عالية أثناء تطبيق مراحل التمرين المختلفة، والنتائج الطيبة البارزة من خلال التنفيذ المتقن.

من جانب آخر، استقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بمكتبه في القيادة العامة صباح أمس، نائب مدير الخدمة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري والتقني أليكسي فرولكين والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء رحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بنائب مدير الخدمة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري والتقني والوفد المرافق له، و تم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية.