+A
A-

فوز ثمين لـ “أصحاب السعادة” على الأهلي بدوري زين

شهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فوز فريق الرفاع على حساب الأهلي، بنتيجة (76/68)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في إطار منافسات الجولة 21 من الدور التمهيدي لدوري زين.

وهذا هو الفوز الثاني عشر للرفاع مقابل 8 خسائر، رافعًا رصيده إلى 32 نقطة تقدم بها إلى المركز الخامس مؤقتًا، فيما تلقى الأهلي خسارته الرابعة مقابل 16 انتصارا، وبات رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني.

وبرهن الرفاع أنه ندّ قوي ومنافس عنيد في أول موسم له بعد رفع التجميد عن لعبة كرة السلة بالنادي، إذ عزز بفوزه أمس من حظوظه في المنافسة على أحد المراكز الستة الأولى المؤهلة لمنافسات المربع الذهبي.

الرفاع ورغم أن بدايته لم تكن جيدة في المباراة، إلا أنّه استطاع العودة بكل ما أوتي قوة في الشوط الثاني، وتمكن من تحويل تأخره إلى فوز مستحق.

ويدين الرفاع بفوزه إلى التألق الكبير الذي ظهر عليه اللاعبين الأميركي مارسيل وأحمد علي، بتسجيلهما 52 نقطة (28 منها لمارسيل و24 لأحمد).

في المقابل، لم تنفع خبرة الأهلي وقدرته على التعامل مع المواقف الصعبة من العودة للمباراة في الدقائق الأخيرة التي لم يحسن فيها مدرب الفريق الأميركي آرون من التعامل معها بالشكل المطلوب، وشهدت خروج القائد حسين شاكر بالأخطاء الشخصية الخمسة. وهذه الخسارة هي الأولى للأهلي بالقسم الثاني من الدوري، إذ أصبح مهدد بشكل كبير من فقدان المركز الثاني - المؤهل المباشر للمربع الذهبي - لصالح المحرق، وبات مطالبا بتحقيق الانتصارات وتجنب الخسارة في جميع لقاءات الفريق بالجولات المتبقية، إن أراد التأهل المباشر وتجنب مرحلة الـ “بلاي أوف”. عودة للمواجهة، أخذ الأهلي عصا السبق بفوزه في الربع الأول 20/10، قبل أن يخسر الأشواط الثلاثة الأخيرة التي ابتسمت للرفاع بـ 16/14، 18/16 و32/18.

وسجل الأهلي بداية قوية في الربع الأول الذي حسمه لمصلحته بفارق 10 نقاط وبنتيجة 20/10، بعد أن فرض أداءه الجماعي وسط تألق جميع اللاعبين.

وحافظ الأهلي على الفارق نفسه حتى منتصف الربع الثاني 30/20، قبل أن يقلص الرفاع الفارق إلى 8 نقاط مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى أهلاويًا بنتيجة 34/26. وتحسن أداء الرفاع بشكل كبير في الربع الثالث، إذ ورغم تعزيز الأهلي الفارق مطلع هذا الربع 40/29، إلا أن السماوي عاد وقرّب الفارق إلى 6 نقاط نهاية الربع 50/44.

وشهد الربع الأخير انتفاضة عارمة للرفاع، إذ واصل السماوي تقليص الفارق حتى أوصله لفارق نقطة واحدة 49/50، قبل أن يتعادل 51/51 لأول مرة منذ الربع الأول، ثم تقدم 54/53.

ورغم استعادة الأهلي التقدم منتصف الربع 57/54، إلا أن الرفاع نجح في التعديل والتقدم مجددًا 70/64، مستغلا تراجع أداء الأهلي وغياب فاعليته الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليواصل الرفاع طريقه نحو حسم فوز ثمين 76/68.

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

 

فوز الاتحاد

وفي المباراة الثانية أمس، حقق الاتحاد فوزًا صعبًا بشق الأنفس على حساب البحرين، بعد أن حول تأخره في الشوط الأول (49/34) إلى فوز مثير بنتيجة (76/71).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد البحرين إلى 26 نقطة في المركز التاسع. وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربعة كالآتي: 30/10 (البحرين)، 24/19 (الاتحاد)، 21/8 (الاتحاد) و21/14 (الاتحاد).

ختام الجولة

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ21 بلقاءين، إذ سيكون اللقاء الأول فرصة مناسبة لفريق الحالة صاحب المركز الخامس (30 نقطة) من أجل استعادة توازنه والعودة للانتصارات حينما يواجه الحد صاحب المركز 12 (20 نقطة) عند السادسة مساءً. وفي اللقاء الثاني، يسعى سترة صاحب المركز العاشر (23 نقطة)، ومنافسه مدينة عيسى صاحب المركز 11 (20 نقطة)، للاستفادة من اللقاء فنيًا؛ تحضيرًا لمنافسات الدوري الفضي.