+A
A-

دروس تعليم اللغة الفرنسية وفنون الطهي

أقامت إدارة العلاقات الدولية بالجامعة الأهلية مهرجان اليوم الفرنسي السنوي، متضمنًا عددًا واسعًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، واستعراض تجربة التبادل الطلابي الدولي بين عدد من الجامعات الفرنسية والجامعة الأهلية، والذي بموجبه تستضيف الجامعة الأهلية بشكل سنوي أعدادًا من الطلبة الفرنسيين.

أوضح مدير إدارة العلاقات الدولية عمار الحواج أن المهرجان حظي برعاية الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس الأمناء عبدالله الحواج، وتضمن حفلاً افتتاحيًّا وتقديم عدد من المحاضرات، وعروض الفيديو، ومشاركة خريجين قدامى من عدد من الجامعات الفرنسية ودروس وورش في تعليم اللغة الفرنسية وفنون الطهي الفرنسي.

جانب من الحضور بمهرجان اليوم الفرنسي السنوي بالجامعة الأهلية

وتضمن المهرجان مسابقات ثقافية من وحي الثقافة الفرنسية، إلى جانب ورش تعلم اللغة الفرنسية ومهارات الطبخ الفرنسي، ليختتم المهرجان بتوزيع الهدايا التذكارية على الفائزين والمشاركين، ومأدبة الغداء الفرنسي التي أقيمت بمناسبة المهرجان.

جدير بالذكر أن الجامعة الأهلية، وفي سياق الاهتمام الخاص بالطلبة الموهوبين والمتميزين، بدأت ومنذ العام 2009 في مشروع التبادل الطلابي الدولي مع عدد من الجامعات الفرنسية العريقة لما تتمتع به من كفاءة أكاديمية ومهنية.