+A
A-

باحثون عن عمل لـ“البلاد”:شواغر جيدة ورواتب مناسبة وجدية من “IKEA”

أظهر الباحثون عن عمل في المحافظة الجنوبية وما حولها اهتماماً كبيراً بمعرض التوظيف الذي أقيم تحت رعاية كريمة من قبل سمو محافظ الجنوبية الشيخ خليفة بن علي آل خليفة.

واستمر توافد الباحثين عن العمل حتى لحظات الإغلاق ظهر أمس، وجالت “البلاد” في معرض التوظيف الذي استمر لمدة يومين، وسجلت انطباعات الزوار وملاحظاتهم.

ولاحظت “البلاد” وجود طابورين من الباحثين عن العمل بالقرب من شركة (IKEA) العالمية، وذلك في محاولات لإجراء مقابلات سريعة تظهر استعداد وميول العاطلين لشغل الشواغر المتوافر في المؤسسة التي ستدخل السوق البحريني في المستقبل القريب.

 

الآلات الدقيقة

وقال الشاب سالم حسن سالم، وهو من سكنة الرفاع الشرقي: “إن الشواغر ممتازة والرواتب جيدة، ولكني لم أجد ما يناسبني”.          

وأردف “أنا ما أزال طالباً في جامعة البحرين في تخصص هندسة الآلات الدقيقة، وجئت أبحث عن عمل بدوام جزئي ولكن جميع العارضين يبحثون عن موظفين متفرغين”.

وتابع “أرى العروض الوظيفية مميزة، ولكن صعوبة الدراسة تقف عائقاً بيني وبين وظيفة بدوام كامل”.

  

فرصة الياسمين

وأشادت الشابة ياسمين بمستوى المعرض وجودة الشواغر، وقالت “أنا لست عاطلة، ولكني أبحث عن الأفضل وجئت هنا للحصول على فرصة في مجال خدمة الزبائن”.

وأردفت ياسمين “أنا أحمل دبلوم إدارة الأعمال من جامعة البحرين، ووجدت فرصا جيدة ومعاملة تتميز بالكثير من الجدية في مؤسسة (IKEA) تحديداً، فهم يسألون عن تفاصيل كثيرة ويحاولون الوصول إلى أفضل نقطة عمل يمكن وضعك فيها”.

بدوره، أثنى الشاب عادل محسن على عدد الشواغر المطروحة في معرض توظيف الجنوبية، مطالباً بالمزيد من الفرص التي تناسب المؤهلات الجامعية المختلفة.

وظيفة للزوجة

وقال “جئت لهذا المعرض بنية العثور على وظيفة لزوجتي، وهي خريجة إدارة أعمال، ولمست وجود شواغر جيدة، ولكن أغلبها يتناسب مع خريجي الثانوية العامة”.     

ودعا الشاب محسن القطاع التجاري والشركات المشاركة في هذه النوعية من المعارض بإظهار التزام أكبر بتوقيت الحضور والانصراف، وعدم المغادرة قبل انتهاء الوقت المخصص للباحثين.