+A
A-

عصفور الأهلي يحلق في سماء عذاري

أخيرا، نجح الأهلي في تحقيق فوزه الأول بدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، حينما تخطى الاتحاد بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس، على استاد الأهلي، ضمن الجولة 8 من المسابقة.

يدين الأهلاويون بهذه النقاط الثمينة والتي طالمها انتظرها الفريق الأصفر للاعب علي العصفور، والذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (45+1).

وكان الأهلي قد عجز عن تحقيق أي فوز مع مرور 7 جولات للدوري، إذ حقق نقطتين بقى بهما في قاع الترتيب، قبل أن يحقق فوزا أمس أوصله للنقطة 5، ويودع ذيل الترتيب واضعا الاتحاد فيه برصيد 4 نقاط.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وسريعا بين الطرفين، خصوصا مع الرغبة الواضحة في تحقيق الفوز.

محترف الاتحاد فورتشن بكر في تهديد مرمى حارس الأهلي محمود العجيمي، إذ توغل يسارا وسدد كرة بيمينه، إلا أنها جاءت عالية رغم قربه من المرمى (4).

ورد محترف الأهلي داودا بتسديدة من داخل المنطقة، إلا أن كرته جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس الاتحاد سيد محسن علي (6).

وتوغل لاعب الأهلي مهدي حميدان يمينا وسدد كرة أبعدها الحارس الاتحادي وصولا للدقيقة (9).

وأضاع الأهلي فرصة خطيرة حينما لعب علي العصفور كرة عرضية لزميله حميدان، والذي سددها مباشرة ناحية المرمى، دون أن تدخل لاعب الاتحاد جعفر غلوم حال دون الهدف الأول للأهلاويين (13).

ودخل الشوط في حالة سجال بين الطرفين، في حين طالب الأهلاويون بطرد لاعب الاتحاد جعفر غلوم بعد اشتراك متبادل مع حميدان.

وبينما الشوط يتجه لنهايته، خطف الأهلي هدف السبق بعدما لعب مهدي حميدان كرة عرضية أرضية تابعها علي العصفور بنجاح في المرمى الاتحادي (45+1).

وشهدت نهاية الشوط استبعاد إداري فريق الاتحاد.

الشوط الثاني

أجرى مدرب الاتحاد إسماعيل كرامي تبديلا اضطراريا مع بداية الشوط بدخول الحارس علي حسن مكان سيد محسن علي.

وكاد محترف الاتحاد فورتشن أن يسجل التعادل لفريقه بعد أن توغل يسارا وسدد كرة قوية إلا أن الحارس أبعدها بنجاح (49).

وأضاع الأهلي فرصتين متواليتين الأولى لمهدي حميدان والثانية للمحترف ساليو، واللتين وجدتا تألق الحارس البديل الذي حمى مرماه من هدف محقق (72) و (73).

وسدد فورتشن كرة بيمينه، إلا أنها اعتلت المرمى الأهلاوي قليلا (81).

وكاد البديل الأهلاوي رضا مرهون أن يسجل هدف مضاعفة النتيجة، إلا أن الحارس الاتحاد واصل تألقه (83)، ثم كرة رأسية لزميله حميدان، ومرت جوار القائم الأيسر (84).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر رغم المحاولات الاتحادية الحثيثة للتعديل، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح، ورغم احتساب الحكم 6 دقائق كبديل للضائع، إلا أن النتيجة لم تتغير.

أدار اللقاء الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه إبراهيم سبت وفيصل علوي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.