+A
A-

“الداخلية”: إنهاء إجراءات المشاركين في المعرض

في إطار حرص شؤون الجمارك على تبسيط عملية إنهاء إجراءات المشاركين وتقديم التسهيلات والخدمات كافة التي تتعلق بدخول وتخليص بضائع المشاركين في معرض الجواهر العربية، والذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أكد رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أنه نتيجة نجاح تجربة شؤون الجمارك في إنشاء مكتب في المعرض العام الماضي، فإن شؤون الجمارك حرصت هذا العام على وجود المكتب الخاص بها، والذي تتمثل مهامه في إنهاء إجراءات تخليص البضائع.

وأشار إلى أن موظفي شؤون الجمارك قاموا هذا العام بمراقبة حركة البيع في المعرض، إضافة إلى إدخال معلومات البيع أولاً بأول، بخلاف العام الماضي، حيث كان الإجراء إدخال المعلومات حال الانتهاء من المعرض.

وقال إن شؤون الجمارك خصصت 24 ساعة عمل لموظفيها لاستقبال العارضين وتأمين البضائع، وبمشاركة (29) ضابط جمارك يعملون بنظام النوبات، مضيفا أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ حتى الآن (600) شركة من 30 دولة والعدد في تزايد.

وأضاف أن شؤون الجمارك ستقوم هذا العام بتوزيع ملصق توعوي باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركين في المعرض، يحتوى على معلومات حول النظم الجمركية لإقامة المعارض، إجراءات عملية استيراد البضائع، إضافة إلى إجراءات إعادة تصدير البضائع؛ وذلك بهدف تعريف المشاركين بالإجراءات الجمركية، وتسهيل عملية التخليص.