+A
A-

انطلاق تصفيات جائزة جنيد الدولية للقرآن الكريم

انطلقت مساء أمس الأول التصفيات النهائية لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها الخامسة عشرة والتي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم.

وتقام فعاليات الجائزة في مركز أحمد الفاتح بمشاركة 54 قارئاً يمثلون 54 دولة. وتستمر التصفيات من 18-21 نوفمبر الجاري خلال فترتين، في حين يقام الحفل الختامي يوم 22 نوفمبر بعد صلاة العشاء.

وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم إسحاق الكوهجي كلمة في افتتاح التصفيات النهائية للجائزة رحب فيها بالمشاركين، وأشاد برعاية القيادة الرشيدة وبالدعم السخي والمتواصل من عائلة سيد جنيد عالم للجائزة الدولية في القرآن الكريم.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية عبد الغني العمري إن “جمعية خدمة القرآن الكريم يشرفها تنظيم هذا الحدث الإسلامي البارز الذي يأتي انطلاقاً من حرصنا في الجمعية وحرص شركة جنيد للعطور على خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظاً وتلاوةً وعملاً”، مضيفاً أن “هذه الجائزة ستثمر في جعل البحرين واجهةً طيِّبةً بين دول العالم الإسلامي في شرف خدمة الكتاب الكريم”.

ودعا العمري الجمهور الكريم إلى زيارة موقع فعاليات الجائزة وحضور جانب من التصفيات، كما دعا الجميع إلى حضور الحفل الختامي يوم الأربعاء المقبل في مركز أحمد الفاتح الإسلامي”.

بدوره، أعلن حسن طيب رئيس لجنة شؤون التحكيم بجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم أن لجان التحكيم تتكون من 6 أعضاء من 6 دول، هم من كبار حفظة القرآن الكريم في الوطن العربي وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة، وأن تواجدهم على أرض المملكة يمثل رصيداً علمياً تفتخر به البحرين، فضلا عن أنهم يتمتعون بخبرات تحكيمية دولية وإجازات في علم القراءات.