+A
A-

سمو الشيخة العنود تفتتح “طبق الخير” بنسخته “35” الأحد المقبل

تفتتح سمو الشيخة العنود بنت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة، حرم وزير شؤون الديوان الملكي سمو الشيخ علي بن عيسى آل خليفة، مهرجان طبق الخير 35، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار “موائد السلام”، الذي تنظمه سنويا جمعية رعاية الطفل والأمومة، في مقرها بمدينة عيسى، يوم الأحد المقبل، بمقر الجمعية.

رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أشادت بالرعاية السنوية لسمو الشيخة العنود، مهرجان طبق الخير الذي تقيمه الجمعية، مؤكدة أن سمو الشيخة العنود دأبت على رعاية مهرجان طبق الخير سنويا، مؤكدة أن سموها تمتلك حسا إنسانيا مرهفا، معربة عن جل شكرها وتقديرها لجهود سموها ودعمها المتواصل لمشاريع وخطط الجمعية.

وأوضحت الشيخة هند آل خليفة في تصريحات لـ “البلاد” على هامش استعدادات الجمعية لإطلاق طبق الخير بنسخته الجديدة، أن رعاية سمو الشيخة العنود السنوية لمهرجان طبق الخير تدعم المهرجان وتترك أثراً جميلاً في نفوس المشاركين، مشيرة إلى أن سموها تحرص دائماً على التأكد من توظيف ريع مهرجان طبق الخير في المشروعات الإنسانية التي تنعكس أثرها الإيجابي على المجتمع.

وأوضحت الشيخة هند أن الاقبال الذي يشهده المهرجان سنويا، يرسخ الإيمان القوي بأهمية رعاية وتنمية قدرات المرأة والطفل، وبما يحقق لجمعيتنا العريقة أهدافها، والتي تعمل على تحقيقها منذ أنطلاق عملها في هذا المجال، قبل 50 عاما على يد الوالدة المغفور لها بإذن الله الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة، ويجسد الاعتزاز بقيمة الأعمال الخيرية والإنسانية التي قدمتها الشيخة لولوة على مدار سنوات طويلة.

وأشارت إلى أن الشيخة لولوة تعد “أيقونة” ونموذجا رائدا للعمل الخيري بالبحرين، والعمل الإنساني المجتمعي وخرجت جيلا من الرواد على يديها أجيال من البحرينيين الين شكلوا منارات للعمل الخيري والتطوعي نفخر بهم جميعا.

وقالت الشيخة هند إن الجمعية اختارت هذا العام عنوانا متميزا شعارا لطبق الخير، وهو “موائد السلام”، حيث سيتم إعداد الموائد من جانب عضوات الجمعية، على أن تكون الطاولات متميزة للضيوف الكرام، مبينة أن “موائد السلام” ستشهد مشاركة واسعة هذا العام من السيدات والجمعيات النسائية والمطاعم والفنادق، الذين حرصوا على دعم الفعالية، التي يخصص ريعها لدعم أعمال الجمعية وبرامجها الخيرية. ودعت  الجميع للمشاركة في هذا المهرجان الخيري، مؤكدة أنه يصب في الشراكة المجتمعية في أبهى صورها.