+A
A-

329 طالبًا بـ “ابتدائية سند” ولا صالة رياضية

حصلت مدرسة سند الإبتدائية للبنين الواقعة بمحافظة العاصمة على درجة “غير ملائم” بالدورة الثالثة 2018-2015 من تقارير هيئة جودة التعليم والتدريب وهي ذات الدرجة في الدورة الثانية.

وأوصى التقرير بتعزيز برامج التنمية السلوكية والإرشاد والتوجيه لجعلها أكثر فاعلية في رفع مستوى الوعي الوطني لدى الطلاب.

كما أوصى التقرير بسد نقص في الموارد البشرية المتمثل في المعلمات الأوليات للمواد الأساسية ونظام معلم الفصل ومعلمة نظام فصل واختصاصية مركز مصادر التعلم فضلاً عن النقص في المرافق المدرسية المتمثلة في الصالة الرياضية.

وأشار إلى جوانب تحتاج إلى تطوير منها مستوى الوعي الوطني لدى الطلاب، وثقة الطلاب بأنفسهم وقدرتهم على تولي الأدوار القيادية في الدروس بصورة أكبر، وقدرة الطلاب على التعلم الذاتي وفنون تواصلهم مع الآخرين بصورة أكبر، وتوظيف استراتيجيات التعليم والتعلم بصورة أكثر فاعلية.

وبين أن المدرسة تلبي احتياجات طلابها التعليمية بصورة مناسبة اتضحت فاعليتها في البرامج المقدمة للطلاب المتفوقين كبرنامج “إشراقة الغد” ومشروع “الباحث العملي الصغير” وارتداء الطالب المتفوق شعار “أنا متفوق” وللطلاب الموهوبين كبرنامج “الخطاط الصغير” والمسابقات كالمسابقة العلمية “المتميزون في الرياضيات”. وأشار التقرير إلى تلبية المدرسة احتياجات طلابها الشخصية وبصورة مناسبة بتقديم المساعدات العينية والمادية كالقرطاسية والزي المدرسي ومتابعة تطورهم الشخصي بتقديم الحصص الإرشادية وبرامج تعزيز السلوك الإيجابي.

تأسست المدرسة في العام 1952، وتضم الطلبة من الصف الأول ابتدائي للخامس ابتدائي. وتستوعب 329 طالبًا و6 إداريات و7 فنيات و32 معلمة.