+A
A-

معوق عاجز عن إتمام زواجه وإدخال عروسه البحرين

ناشد معوق بحريني وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تسهيل إجراءات دخول عروسه أراضي مملكة البحرين، ومنحها الإقامة المطلوبة كزوجة لبحريني.  وأوضحت عائلة المعوق (ح.أ) أن ابنهم الذي يبلغ من العمر 24 سنة قد عقد قرانه منذ قرابة عام، وتحديدا في ديسمبر 2016 على فتاة هندية، وذلك بعد أن حصل على جميع الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية في البحرين.

وأردفت العائلة “فوجئنا برفض شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لطلب منح العروس تأشيرة دخول وإقامة مرات عدة، ودون أبداء أي سبب للرفض، إذ اكتفوا بالإشارة إلينا بضرورة تقديم الطلب من جديد في كل مرة”.

وأضافت العائلة “نناشد الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن يشمل حالة ابننا باهتمامه وأن ينظر في أمره، فالشاب المتزوج حديثاً معوق ولا يسمع ولا يتحدث، وبعيدا كل البعد عن إثارة القلاقل أياً كان نوعها”.

واستطردت “شرعنا في الخطبة له من خارج المملكة، وذلك بعد أن قصدنا العديد من الأسر البحرينية، ولم يوافقوا على فكرة الزواج؛ نظراً لإعاقته السمعية، ولذا اتخذنا القرار بتزويجه بغير بحرينية”.  وأظهرت الوثائق المسلَّمة لـ “البلاد” أن الشاب قد حصل على تصريح من إدارة المحاكم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للزواج من خارج المملكة، وتحديداً الهند، كما أن وزارة الخارجية قد صدقت على الترخيص، غير أن الزواج لا يزال معطلا لهذه اللحظة.