+A
A-

الحسن: التنسيق أفشل الكثير من المخططات الإرهابية

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إن هناك انخفاضا كبيرا بنسبة العمليات الإرهابية والتخريبية قياساً بالفترة الماضية، مضيفاً “لا يمكن منع العمليات الإرهابية بشكل كامل، خصوصاً حين تكون الجماعات والعناصر التي تنفذ ذلك مدعومة من قبل دول، تغرقهم بالتمويل والإسناد والتدريب، وعليه فمن المتوقع حصول مثل تلك العمليات بين حين وآخر”.

وأضاف الحسن رداً على سؤال “البلاد” عن استمرار حدوث العمليات التخريبية وتوسعها لتشمل استهداف أنابيب النفط: “لله الحمد توفقت الأجهزة الأمنية بإحباط العديد من المخططات، واليوم كان لنا حديث عن إفشال مخطط إرهابي كان يستهدف شخصيات عامة، وتفجير 3 آبار للنفط، وهذا إنجاز كبير، لاعتراض مخطط من هذا النوع، خصوصاً حين يحصل هؤلاء العناصر على التدريبات الكافية، وتزويدهم بالهواتف المشفرة، والتكنولوجيا لإنجاح ذلك”.

وواصل “هناك تعاون دقيق ومستمر بين كافة الأجهزة الأمنية، الأمر الذي أوصلنا لمرحلة متقدمة من إفشال العمليات الإرهابية والتخريبية والمنظمة النوعية”.

وبسؤال آخر لـ “البلاد” عن الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة للمحافظة على أنابيب النفط، قال “هناك لجنة متخصصة تشرف على هذا الأمر برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وهناك خطوات واضحة لتوفير الحماية اللازمة لأنابيب النفط، وبقية المنشآت النفطية، وباستخدام التكنولوجيا المناسبة والضرورية”.