+A
A-

مذكرة تفاهم لإدارة المخلفات الصحية الخطرة بيطريًّا

وقّع وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أمس مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه بشأن التنسيق لقيام بالدور الرقابي على المنشآت الصحية الخاصة في القطاع البيطري، وذلك في إطار التنسيق والتكامل بين وكالة الزراعة والثروة البحرية والمجلس الأعلى للبيئة. وتهدف بنود المذكرة إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون بين القطاعين في تنمية البيئية والمحافظة عليها وصون مكوناتها لضمان استدامتها للأجيال المستقبلية، وبما يعزّز العمل المؤسسي بين الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها.

وأكد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة حرص وكالة الزراعة والثروة البحرية على التنسيق الدائم مع مختلف القطاعات الحكومية لتحقيق التكامل بما ينعكس بالإيجاب على تنمية وازدهار مملكة البحرين.

وكشف الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أنه بموجب هذه الاتفاقية سوف تتولى وكالة الزراعة مسؤوليات ومهام الرقابة على المخلفات الخطرة للرعاية الصحية المحددة في القرار الوزاري رقم 1 لسنة 2001 بشأن إدارة المخلفات الخطرة للرعاية الصحية والتأكد من تنفيذها، كذلك تصنيف وفرز المخلفات في موقع التولد، إلى جانب التخزين المؤقت داخل المنشأة فضلاً عن تسليم المخلفات الخطرة إلى وحدة معالجة مرخصة من المجلس الأعلى للبيئة والاحتفاظ بالسجلات وتسليم التقارير الدورية والسنوية إلى المجلس الأعلى للبيئة.