+A
A-

المدرب سعيد: ننصح بتعديل النبض قبل وبعد التمرين

أكد محمود سعيد، مؤسس نادٍ للتدريب الشخصي، أن النادي مهيأ لتدريب المسنين والحوامل والأطفال ومرضى السكري والضغط وغيرها، بالإضافة إلى تدريبات خاصة للتخسيس السريع بطرق طبيعية وصحية.

وأضاف أنه يمارس الرياضة عامة وألعاب الفنون القتالية خاصة منذ 10 سنين؛ وحاليًّا هو لاعب محترف في رياضة الجودو للمنتخب البحريني، وهو متخصص في التدريب الشخصي Reps level3.

وتابع أنه بدأ مهنة التدريب منذ 4 سنوات مع زميلين له هما يوسف جواد وبدر الترنج.

وأشار إلى أنه متخصص في مجال اللياقة البدنية بعد حصوله على شهادة من المعهد الأوروبي للياقة البدنية في بريطانيا كمدرب معتمد متخصص في اللياقة البدنية.

وقال: قبل تسجيل أي منتسب في النادي يخضع الشخص لأسئلة تحليلية كما ويطلب منه إجراء فحوصات طبية متخصصة وذلك باستخدام أجهزة قياس متطورة بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مملكة البحرين.

ولتفادي التعرض لنكسات صحية خلال التمرين، أكد محمود أننا ننصح بالالتزام بتمارين الإحماء والإطالة لتفادي الإصابات الرياضية، والقيام بتمارين رفع وخفض مستوى نبضات القلب قبل وبعد التمرين لتفادي النوبات القلبية. وعلى صعيد متصل، أوضح محمود أن هناك تعددًا بخصوص الآراء والمدارس في مجال التغذية، مردفًا، كمدرب رياضي دائمًا أنصح باتباع الأسلوب الصحي التقليدي الطبيعي.

وأشار إلى أنه ينظم يوم تسوق حرًّا للمتدربين في أحد متاجر الأغذية لتعريفهم على أهم عناصر التغذية وكيفية اختيار المنتج الغذائي، محذرًا من وصفات التخسيس الجاهزة، وذلك لاختلاف طبيعة وأجسام الأشخاص من فرد إلى آخر، محذّرًا أيضًا من “المكملات الغذائية” بأنها ليست “بدائل غذائية”، بل صممت خصيصًا لاستخدام الرياضيين المحترفين.

وعن انتشار ظاهرة المدربين غير المتخصصين أكد أنها من الظواهر السلبية التي بسببها قد يحدث العديد من الإصابات الرياضية الخطرة.