+A
A-

دشتي: 19 مدربا و3 دول خليجية في “هوى الجسرة” 2017

برعاية الرئيس التنفيذي لصندوق العمل” تمكين” إبراهيم جناحي بدأ التسجيل لمهرجان “هوى الجسرة” الخليجي 2017، والمنظم من جانب الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية بالتعاون مع “تمكين”، مجلس التنمية الاقتصادية، غرفة التجارة والصناعة، بنك البحرين للتنمية، هيئة السياحة، شركة “جيبيك”، حيث يعقد في منطقة الجسرة إحياءً لهذه المنطقة العريقة وتقديراً لمكانتها التاريخية الكبيرة.

وقالت نائب رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية خيرية دشتي: “سيشارك في مهرجان هذا العام 19 مدربا من الكويت والسعودية وعمان، وستتنوع الورش بجانبيها النظري والعملي ويقدمها مجموعة من رواد ورائدات الأعمال المتخصصين، وتقسم البرنامج على فترتين الصباحية والمسائية”.

وسيشمل المهرجان الريادي في نسخته الثانية إلى جانب ذلك مجلساً لتبادل الأفكار والآراء، والتعرف على المشتركين من ذوي الخبرات الفنية والتجارية الجميلة. ونشر الاتحاد على حسابه في الإنستقرام bpwbahrain عناوين الورش وأوقاتها، حيث يستطيع الراغبين بالمشاركة معرفة البرنامج تفصيلياً.

وستقدم ورشة عمل متخصصة في الطبخ العربي والعالمي لآمال عبداللطيف، في حين تقدم نبيلة القصير ورش عمل تساعد الطلبة المقبلين على التخرج من الجامعة والخريجين لتخطيط لمشروعهم المستقبلي والإعداد لسيرتهم الذاتية والتحضير لمقابلة العمل.

ويقدم محمد النشمي ورشة متخصصة في الخط العربي، وحسن الساري ورشة في الفنون الجميلة، والراغبين بتعلم صناعة الجلود سيتعرفون تفصيليا على كيفية صناعة ودباغة الجلود والأدوات المستخدمة مع سوزانا نوتيفوني. المهتمون بالتكنولوجيا والمعلومات يمكنهم الانضمام لأحد دورتين إما تصوير الفيديو والمونتاج لتعلم كيفية التصوير والإخراج وتوزيع الإضاءة مع إدريس الأحمدي، في حين أن محسن الحجيري يقدم ورشة متخصصة في التصوير الفوتوغرافي.

ولمحبي الأعمال اليدوية المختلفة، يمكنهم الانضمام لأحد الورش التالية: إعادة التدوير مع نوف الرفاعي،  صناعة الإكسسوارات بالخام والطين مع فريدة البقصمي، صناعة النسيج مع علي إبراهيم، صناعة السيراميك مع خليل المدهون وخليل العسوامي، الزراعة وتنسيق الأرض مع نعمت العوامي، صناعة وتركيب العطور مع فاطمة أمير، ديكوباج مع لولوة خليل، الرسم على الحرير والطباعة على القماش مع فتحية الفارسي، الفسيفسساء مع فازة فرحان، وصيانة وتنظيف السيارات مع فيصل خالد.