+A
A-

الرفاع ومدينة عيسى يتعادلان ويؤجلان الحسم للإياب

خرج فريقا الرفاع ومدينة عيسى بالتعادل السلبي دون أهداف في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس الملك لكرة القدم.

وعجز الفريقان عن التهديف طوال المباراة؛ ليتأجل الحسم بذلك إلى لقاء الإياب الذي سيقام يوم 4 نوفمبر المقبل.

ونتيجة التعادل السلبية هي الثانية التي تظهر في هذا الدور، بعد أن انتهت مباراة النجمة والشباب بذات النتيجة أيضا.

وشهد لقاء أمس إشهار البطاقة الحمراء للاعب فريق مدينة عيسى، سالم محمد؛ بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين.

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء متوسطة المستوى بين الطرفين، مع أفضلية للرفاع في السيطرة على الكرة وتشكيل الخطورة على مرمى حارس مدينة عيسى، عبدالعزيز الكندري.

ولعب الرفاعي محمد مرهون كرة عرضية بيساره تابعها زميله عبدالله مبارك برأسه، إلا أن الكرة جاورت القائم الأيسر لمرمى مدينة عيسى (9).

ولعب مرهون ضربة ركنية متقنة تابعها التونسي أسامة بوغانمي برأسه، إلا أن العارضة منعت الكرة من الدخول إلى المرمى (29).

وبعد هجمة مرتدة لفريق مدينة عيسى لعب خلالها المحترف سام كرة للشاب أحمد صالح الذي توغل داخل المنطقة، وتابع الكرة، إلا أن يقظة حارس الرفاع محبوب يحيى حالت دون دخول الكرة (34).

وأعاد مرهون تشكيل الخطورة على مرمى الرفاع ولعب كرة عرضية تابعها بوغانمي برأسه أيضا، إلا أن الكرة اعتلت مرمى الحارس عبدالعزيز مرة أخرى دون أن تعلن الهدف الأول للسماوي (45+1).

الشوط الثاني

أجرى مدرب الرفاع عدنان إبراهيم تبديلا مع بداية الشوط بدخول سيد ضياء سعيد مكان عبدالله مبارك.

وأشهر الحكم إسماعيل حبيب الورقة الصفراء الثانية للاعب مدينة عيسى، محمد سالم بعد تدخله مع لاعب الرفاع محمد حسين، وبالتالي الحمراء (53).

وسدد لاعب الرفاع فوزي عايش كرة من خارج املنطقة، إلا أنها لم تجد موقعا في الشباك وخرجت خارج الملعب (56).

وواصل الرفاعيون اعتمادهم على خيار التسديد خاصة مع إغلاق فريق مدينة عيسى للمنطقة الدفاعية بإحكام، وسدد هذه المرة سيد ضياء كرة اعتلت المرمى قليلا (60).

وحاول بوغانمي بيساره، إلا أن كرته أمسكها الحارس عبدالعزيز بسهولة (64)، وتلتها تسديدة أخرى للاعب حسين سلمان أبعد كرتها الحارس المدنواي بنجاح أيضا حاميا شباك فريقه (65).

ومع بقاء ربع ساعة على النهاية أجرى مدرب مدينة عيسى جاسم محمد تبديلين دفعة واحدة بدخول حمد الرميحي ومهدي عبدالفتاح، فيما أشرك مدرب الرفاع، اللاعب كميل الأسود؛ بهدف زيادة التنشيط في المقدمة.

وكاد فريق مدينة عيسى أن يخطف هدف التقدم، بعد أن سدد لاعبه خليل سلمان كرة ثابتة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن حارس الرفاع محبوب يحيى أبعد الكرة بنجاح (81).

وكاد البديل كميل الأسود أن يسجل الهدف الأول للرفاع، بعدما مر يمينا وسدد كرة بشماله، إلا أن القائم الأيسر منع الكرة من هز الشباك (86).

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر مع المحاولات المتكررة للاعبي الرفاع لاستغلتل النقص العددي، إلا أن فريق مدينة عيسى ظل متماسكا حتى النهاية واستطاع إنهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة إسماعيل حبيب، وعاونه سيد جلال محفوظ ومبارك الكواري، والحكم الرابع عمار محفوظ.