+A
A-

الغربي: قطع العلاقات إعلان نهاية الصبر الخليجي والعربي

ينظم ملتقى «إعلاميون» ضمن مبادرة وطن منيع بالتعاون مع شركائه الاستراتيجين الجامعة العربية المفتوحة ومجموعة انتور للفنادق مساء السبت المقبل؛ ندوة بعنوان «قطر والإعلام... مؤامرات خارجية وتعتيم داخلي» على مسرح الجامعة في حي حطين بالرياض.

ويشارك في الندوة التي يديرها المستشار الإعلامي ورئيس الهيئة الإستشارية لـ «إعلاميون» وعضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعودية الزميل سعود الغربي، كلٌّ من: رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير «البلاد» مؤنس المردي عايد الشمري من السعودية إعلامي متخصص في الشأن الإيراني وعضو «إعلاميون» وكاتب رأي وخبير الرصد الإعلامي، الإعلامي والكاتب السياسي الإماراتي ضرار الفلاسي، ومدير مكتب مؤسسة روز اليوسف الصحفية المصرية بالسعودية  المصري صبحي شبانه.

من جهته، قال الأمين العام لـ «إعلاميون» ناصر الغربي: لأول مرة تقوم منضومة إعلامية في السعودية بتنظيم ندوة عن الأزمة، والتي نسعى من خلالها لتعزيز الدافعية لدى الزملاء الإعلاميين خاصة وأبناء الوطن عامة بمختلف مشاربهم لاستشعار مسؤوليتهم تجاه الوطن من خلال التصدي للأعداء والخونة والمرتزقة والإرهابيين.

واستطرد «كان قرار الدول الأربع بقطع العلاقات مع النظام القطري بمثابة إعلان نهاية الصبر الخليجي والعربي إزاء سلسلة ممنهجة من السياسات والممارسات القطرية العاملة على زعزعة أمن واستقرار منطقة الخليج والعالم العربي».