+A
A-

منع زراعة الأشجار عند زوايا الرؤية

رفع مجلس بلدي الشمالية توصية بمنع زراعة الأشجار التي لها أثر سلبي على البنية التحتية في أراضي البلدية والساحات العامة وممتلكات الدولة، ووضع ضوابط بخصوص الأشجار المرتفعة، والتي تتجاوز حدود العقار، والتشديد على إزالة الأشجار عند زوايا الرؤية؛ لأنها تهدد السلامة المرورية بالموقع.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا المجلس البلدي لرفع مستوى الوعي الزراعي بين الجمهور ووضع رؤية وضوابط من جانب الجهاز التنفيذي بشأن أنواع المزروعات الملائمة للظروف البيئية المحلية.

وأشار رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة طه الجنيد إلى أن بعض الأفراد يرفضون إزالة الأشجار الضارة قرب منازلهم والتي تعوق عمل الجهات الخدمية مثل هيئة الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال، وشركات الاتصالات، مما يسبب حرجا أثناء العمل.

وبيَّن أن طبيعة نمو بعض الأشجار التي يتم زراعتها من جانب بعض الأفراد تؤثر سلبا على البنى التحتية كالطرقات والأرصفة وانسداد غرف تفتيش الصرف الصحي، إضافة إلى الأضرار التي تلحقها بأسلاك الخدمات والحالة الإنشائية لبعض المباني.

وقال: “إن بعض المزروعات تكون معوقة للرؤيا ولا تتناسب طبيعة نموها وارتفاعها مع وضع اللوحات الإرشادية وعند التقاطعات والإشارات الضوئية”.