+A
A-

البحرين والإمارات توقعان اتفاقية تنظيم النقل الجوي

 شهدت شؤون الطيران المدني صباح يوم الأحد 08 أكتوبر 2017 التوقيع على مشروع اتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد جولة من المفاوضات التي استضافتها المملكة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الطيران المدني محمد ثامر الكعبي إن مشروع الاتفاقية الذي تم توقيعه مع الأشقاء بدولة الإمارات يمثل نقلة نوعيه في تنظيم وتطوير خدمات النقل الجوي بين البلدين الشقيقين لما يوفره من أطر قانونية تحقق أعلى متطلبات ومعايير أمن وسلامة الطيران فضلاً عن خلق فرص للتعاون بين شركات الطيران التابعة للبلدين بما يضمن توفير خدمات نقل جوي متميزة وبدائل وخيارات متعددة للسفر للمواطنين والمقيمين.

من جانبه، أعرب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيف بن محمد السويدي عن شكره وتقديره للبحرين على استضافتها لهذه المفاوضات المهمة، منوهًا بأهمية مشروع الاتفاقية الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى وآثاره على تطوير خدمات النقل الجوي بين البلدين باعتبارهما من أهم أسواق النقل الجوي بالمنطقة.

على صعيد متصل، أعرب الوفد الإماراتي عن شكره وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد، على دعمه لهذه المفاوضات الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.